فن / سيدتى

طارق الشناوي يعلن وفاة شقيقته الوحيدة وينعيها بكلمات مؤثرة

أعلن الناقد السينمائي طارق الشناوي، وفاة شقيقته وذلك خلال مشنور عبر حسابه بموقع ، حيث كتب: "قبل ثوانٍ رحلت شقيقتي الوحيدة دكتورة مها الشناوي الأستاذة بجامعة المنصورة، عندما رحلت أمي قبل تسع سنوات أصبحت مها أمي وأختي، الآن رحلت أمي وأختي".

طارق الشناوي ينتمي لعائلة فنية كبيرة


طارق الشناوي من أشهر النقاد في العالم العربي وينتمي لعائلة فنية كبيرة، فعمه الأكبر الشاعر كامل الشناوي الذي قدم أغاني خالدة أبرزها: (لست قلبي، لا وعينيك، لا تكذبي، حبيبها) وغيرها، بينما قدم عمه الشاعر الكبير مأمون الشناوي أغاني غناها كبار النجوم، لعل أبرزها: (بعيد عنك، ودارت الأيام، كل ده كان ليه، خليها على الله، حلو وكداب، ليه خلتني أحبك).

يمكنكِ قراءة.. طارق الشناوي عن صفعات النجوم للمعجبين: يفتقد شجاعة

طارق الشناوى أصدر أكثر من ثلاثين كتاباً منها "مخرجو الثمانينيات والواقع"، "أنا والعذاب وأم كلثوم"، وغيرها، وحصل على العديد من الجوائز كأفضل مقال نقدي من نقابة الصحفيين أكثر من مرة، ومن جمعيات سينمائية، كما أشرف على نادي السينما والنشاط الفني والثقافي في نقابة الصحفيين المصريين في الفترة من 1987 وحتى 1997.

مشوار طارق الشناوي فى النقد السينمائي

قدم طارق الشناوي أكثر من برنامج تليفزيوني، مثل "حكايات فنية" ثلاث سنوات على "سي بي سي" وغيرها، ترأس وشارك في لجان التحكيم بأكثر من مهرجان سينمائي دولي، منها مهرجان "فالنسيا" و "دبي" وغيرها.

وكان طارق الشناوي قد علق مؤخراً على ظاهرة صفع النجوم للمعجبين، مقارناً ما بين موقف النجم محمد رمضان الذي اعتذر مؤخراً عن تصرفه، وبين موقف المطرب عمرو دياب الذي التزم الصمت ولم يظهر أي رد فعل لتوضيح موقفه أمام جمهوره، مؤكداً أن الهضبة افتقد شجاعة رمضان.

وأضاف طارق الشناوي في تصريحات تلفزيونية: الولد غلط في حق محمد رمضان، زي اللي غلط في حق عمرو دياب، لكن رد فعل رمضان كان خاطئاً وبرافو عليه إن هو مخدتهوش العنجهية وأصر على موقفه، وعجبني أنه اعتذر، وكنت أتمنى أن عمرو دياب من قبله يعمل كده، ويبقى عنده الشجاعة زي محمد رمضان والاعتراف بالخطأ.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا "إنستغرام سيدتي".

وللاطلاع على غراف المشاهير زوروا "تيك توك سيدتي".

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر "تويتر" "سيدتي ".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سيدتى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سيدتى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا