فن / سيدتى

 Shogun ملحمة أسطورية نجحت في جذب المُ وترشيحات إيمي

تم الإعلان عن ترشيح المُسلسل الياباني Shogun لـ 25 جائزة ضمن جوائز إيمي 2024 والتي جاء من أبرزها جائزة أفضل درامي، أفضل ممثل، مسلسل درامي للممثل والمخرج هيرويوكي سانادا، وأفضل ممثلة في مسلسل درامي للممثلة آنا ساواي.

Shogun ملحمة أسطورية تاريخية

وكان قد تم عرض المسلسل في فبراير الماضي عبر منصة "أمازون برايم"، وينتمي المسلسل لنوعية الأحداث التي تتناول ملحمة أسطورية تاريخية وبشكل خاص في القرن السابع عشر، وأحداث المسلسل مستوحاه من الرواية الأكثر مبيعاً في عام 1975 ومن تأليف جيمس كلافيل وأيضًا مسلسل NBC المكون من خمسة أجزاء وقد تم عرضه عام 1980، وبالطبع جاءت النسخة المُقدمة هذا العام من المسلسل مميزة للغاية وتم تقديمها بحرفية فنية عالية.

حرفية الإخراج في تقديم ملحمة أسطورية حقيقية للمُ

وجاء من أهم العناصر الفنية في مسلسل shogun هو الإخراج، حيث شارك في إخراج المسلسل ثلاثة مُخرجين، ومن أبرزهم المُخرج شارلوت براندستروم - Charlotte Brändström والذي لديه خبرة كبيرة في تقديم المًسلسلات الأسطورية، حيث كان قد أخرج في عام 2019 مسلسل " The Witcher" والذي دارت أحداثه حول أحد صائدي الوحوش والذي يواجه العالم، وفي عام 2021 قدم مسلسل "Jupiter's Legacy" والذي دارت أحداثه حول عالم الأبطال الخارقين والعديد من المُسلسلات الأخرى التي تناولت نفس الموضوع الخاص بالملاحم الأسطورية.

كما شارك في إخرج مسلسل shogun المُخرج جوناثان فان تولكن - Jonathan van Tulleken والذي أخرج من قبل العديد من المسلسلات، والتي تنوعت أحداثها ما بين "الأكشن" والرعب، ومن أبرزها أكثر من جزء من مسلسل "Top Boys"، وأيضًا المُخرج فريدريك إي أو توي - Frederick E.O. Toye والذي قد أخرج ما يتجاوز العشرين مسلسلاً، وتنوعت أحداثهم ما بين الغموض والجريمة.
وباجتماع الثلاثة مُخرجين وكل منهم يمتلك خبرته وأدواته الفنية بتقديم نوع محدد من الدراما ما بين "الأكشن" والأسطورة والإثارة نجحوا في تقديم عمل مُتكامل للمُشاهد لا يشعر فيه بأي شيء دخيل عليه وبأنه أمام أسطورة حقيقية.

اقرأ أيضًا: مسلسل Shogun يكتسح جوائز إيمي.. إليكم قصة المسلسل

هيرويوكي سانادا وفرض خبرة الأداء التمثيلي لنفسها

كما جاء من العناصر المميزة بمسلسل shogun هو مُشاركة الممثل الياباني هيرويوكي سانادا - Hiroyuki Sanada والذي يمتلك خبرة كبيرة في الأداء التمثيلي وبشكل خاص بأنه قدم تلك النوعية من قبل سواء بالسينما أو الدراما التلفزيونية، حيث كان قد شارك عام 2005 في الفيلم الصيني "promise" والذي دارت أحداثه في إطار من الدراما الملحمية أثناء إندلاع أحد الحروب، كما شارك ببطولة " The Last Samurai" أمام الفنان توم كروز.

وباجتماع أهم عنصرين لأي عمل فني وهما التمثيل والإخراج، نجد أنفسنا أمام تجربة مختلفة ومميزة بالدراما التلفزيونية تم تقديمها بمسلسل shogun، والتي نجحت في الاستحواذ على اهتمام الجمهور حول العالم ليصل المُسلسل لترشيحة لما يتجاوز العشرين جائزة بحفل جوائز Emmy 2024.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي ».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سيدتى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سيدتى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا