فن / ليالينا

ياسمين عز تدافع عن أحمد حلمي: ناس بتفطر إساءة ()

انضمت الإعلامية ياسمين عز، لقائمة المدافعين عن الفنان أحمد حلمي، بعد الهجوم الذي تعرض له من بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعد الإعلان عن تفاصيل النونو، والذي من المقرر أن يبدأ تصويره نهاية العام الحالي، حول نصاب مصري في موسم الحج، وهو ما اعتبره البعض تشويهاً لصورة .

ياسمين عز تدافع عن أحمد حلمي

وأوضحت ياسمين عز في برنامج كلام الناس على شاشة MBC  مصر أن الهجوم غير مبرر بالنسبة لها، متهمة من يقوم به بأنهم "قلة مندسة"، بحد وصفها

وتابعت: "لا يوجد مبرر للهجوم، هناك عشرات من الأدوار للنصابين في الأعمال المصرية تصدر كل عام، وهذا الدور جسده أحمد حلمي من قبل في عمل فني".

وأضافت: "لو عدنا بالزمن للوراء، أحمد حلمي قدم فيلم كده رضا، وقدم شخصية 3 نصابين توائم، وكنا مبسوطين به، وقدم فيلم عسل أسود عن شاب وصل مصر، ورأي الكثير من السلبيات"، مشيرة إلى أنه في هذا الوقت تم الإشادة بأحمد حلمي والأفلام؛ لأن مصر أكبر من الإساءة لها.

وأشادت ياسمين عز بالفنان أحمد حلمي موضحة أنه قدم العديد من الأفلام التي تحمل الرسالة واضحك وتصلح للأسرة المصرية، دون أن تكون خادشة للحياة، منتقدة هجوم البعض عليه: "فجأة بقى يسيء لمصر ولازم يحاكم بتهمة الخيانة العظمى؟ إيه الازدواجية والتناقض ده، إزاي فيلم يشوه صورة مصر والمصريين، وهذا عمل فني وما يحدث كيل بمكيالين".

وفي الوقت ذاته، أكدت ياسمين عز، على حرص الهيئة العامة للترفيه على دعم الفن المصري، قائلة: "المستشار تركي آل الشيخ يعشق مصر، ويحترم ويقدر الفن المصري والنجوم المصريين، والأفلام المصرية بقت في سينما لندن والسينمات العالمية".

وتساءلت: "هل من الحكمة أهاجم منتج مصرياً يعرض في لندن وأمريكا؟ فنانك مبقاش محلي، وبقي في دعم علشان يخرج ينافس العالمية"، مشيرة إلى أنه على الرغم من المستوى الإنتاجي الضخم لفيلم ولاد رزق 3، إلا أن البعض هاجمه أيضاً، ولكنه استطاع أن يحقق إيرادات في مصر أكثر من 230 مليون جنيه خلال شهر واحد.

وأنهت ياسمين عز حديثها قائلة: "القلة المندسة دي ناس بتفطر إساءة، وتتغدى تطاول وتتعشى تشويهاً للناس، ودول مش الجمهور، والسوشيال ميديا مش الحياة، اسمها العالم الافتراضي".

وجاء ذلك بعد أن دافع الإعلامي عمرو أديب عن الفنان أحمد حلمي مشيراً إلى أنها لم تكن المرة الأولى التي سيقدم فيها فيلم يركز على بعض السلبيات، مؤكداً أنه يقدم أفلاماً منذ سنوات، ويعتبره الجمهور ابناً وأخ وصديق لهم، متعجباً من حديث البعض عن تشويهه لمصر، قائلاً: "كيف تثقون بالناس، ثم تقررون أنه باع بلده مقابل المال وبعض الريالات؟".

واتهم عمرو أديب، مهاجمي أحمد حلمي بمحاولة إثارة المشكلات: "هناك أشخاص هدفهم الصيد في الماء العكر وإفساد البلاد، ويريدونها دائمًا متوترة ومشتعلة حتى وإن هدأت الأمور".

وتحدث عن بعض تفاصيل فيلم النونو، مؤكداً أن الفيلم به شخصية من جنسية سعودية يمارس النصب أيضاً، مشدداً على أن الهجوم قبل رؤية الفيلم أو التأكد من تفاصيل القصة يعد غير مبرر، وطالب بعدم الحكم على الفيلم أو الهجوم إلا بعد رؤيته وخروجه إلى النور.

ووجه عمرو أديب رسالة لاذعة إلى مهاجمي أحمد حلمي قائلا: ً "واحكموا على العمل قبل ما تشوفوه واعرفوا إذا كان الراجل باع بلده مقابل الفلوس كفاية بقي خلتوها خل ارحمونا شوية".

يذكر أنه تم الكشف عن بعض ملامح وتفاصيل فيلم "النونو" حول مصري يأتي إلى السعودية من أجل إتمام عمليتي نصب، الأولى في بطولة للألعاب الإلكترونية والثانية في الحج والعمرة، وهو ما تسبب في دعوات من البعض لمقاطعة الفيلم لكونه يسيء إلى سمعة مصر بتقديم هذه الشخصية التي تحمل الجنسية المصرية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ليالينا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ليالينا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا