فن / صحيفة اليوم

تفاؤل لـ "اليوم": الانتهاء من مركز مرضى السرطان نهاية العام بتكلفة 10 ملايين ريال

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

كشف المدير التنفيذي لجمعية مكافحة السرطان الخيرية بالأحساء د فؤاد الجغيمان لـ"اليوم"، عن انتهاء مشروع مركز تفاؤل تحت اسم «مركز تفاؤل الإداري والترفيهي» في نهاية عام 2024.
وبين أن المركز سيكون جاهزًا للانتقال إليه من مقر الجمعية الحالي، مشيرًا إلى أنه أنشئ بميزانية تقدر بعشرة ملايين ريال، ويهدف إلى خلق بيئة جاذبة ومانعة للمستفيدين والتخلص من أعباء آجار مقر الجمعية والمستودعات، وتوفير الاستدامة المالية للجمعية من خلال استثمار مقر النادي.
وقال د. الجغيمان: كان هناك يراود الجمعية بأن يكون لها مقر، وناد صحي، منذ عام 2019، وقصة هذا المبنى والمركز بدأت مع أحد الأطفال حينما حضر إلى الجمعية وطلب أن يتبرع بشيئ يساعد به الأطفال المرضى، فقلنا له بماذا يمكن أن تتبرع به؟ فقال بشعري، وعلى الفور لبينا رغبته تحفيزًا لبذل الخير وتبرع هذا الطفل بالشعر، بعدها حاولنا أن نبرز هذه القصة في الحفل السنوي للجمعية فدعونا الطفل وطلبنا منه أن يشارك بفقرة يبرز فيها تبرعه تحفيزا للزوار وكبار الداعمين، وقام الطفل وأمام الجميع وأوضح أنه تبرع بشعره للجمعية وقال "أنتم ماذا يمكن أن تقدموا من خدمة أو مساعدة"، فخرج أحد رجال الأعمال وقدم مليون ريال وهي الانطلاقة لهذا المركز.
تفاؤل لـ

وتابع: من هذا الحفل بدأ العمل المباشر وانطقلنا، وخلال عام 2020 عملنا على المخططات والاستعدادات، ومن هذا المنبر نشكر أمانة الأحساء على منح الجمعية هذه الأرض.

مركز تفاؤل

وقال د الجغيمان: في مطلع عام 2022 تشرفنا بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف، أمير المنطقة الشرقية ومحافظ الأحساء بوضع حجر الأساس لمركز تفاؤل في موقعه جنوب الهفوف مقابل منتزه الملك عبدلله البيئي، واليوم المبنى أوشك على الانتهاء ومن المتوقع خلال نهاية عام 2024 أن يكون جاهزًا بإذن الله تعالى.
وأوضح أن الدور الأرضي في المبنى يحتوي على معرض دائم وتوعوي، الهدف منه تعزيز الكشف المبكر للسرطان وأيضا للحد من عوامل الخطورة ومنها ثقيف الناس من أسباب الإصابة بالسرطان والوقاية منه، كما يوجد المسرح وهو مرتبط بالمعرض وسيكون لجميع الفعاليات والمحاضرات الخاصة بالجمعية.
تفاؤل لـ

وأيضا يوجد النادي الصحي أو مركز العلاج الطبيعي سواء لمرضى السرطان أو غيرهم، وهو عبارة عن صالة جيم مجهزة بالأجهزة الطبية والرياضية، مشيرًا إلى أنهم سيقيمون ديوانية تفاؤل، وفكرتها أن تكون متنفسًا للمرضى وللدعم النفسي سواء للرجال أو للسيدات.
وقال: ما يخص الدور الأول فهو يحتوي على المكاتب الرئيسية الخاصة بالجمعية، وأيضا شق آخر يتبع العلاج الطبيعي مهيئ ومقسم، وأيضا للبرامج الرياضية الجماعية ومقر مقسم للمكاتب من خلال كبائن زجاجية بالإضافة إلى مكتب المدير لعام مع السكرتارية والاستقبال والجهة الأخرى خاصة بالاجتماعات.
تفاؤل لـ

وفي الدور الثاني مقر خدمات مرضى السرطان، وسيكون عبارة عن مطبخ تفاؤل، والفكرة منه هو أن يكون مقر تدريب للسيدات على الغذاء الصحي وأيضا استثمار للأسر المنتجة من المستفيدين والمستفيدات المتعافين لإنتاج أعمالهم وإبرازها من خلال هذا المقر، والشق الاخر مخصص للصالون النسائي يهتم بالتجميل للأخوات المستفيدات المتعافيات من السرطان وأيضا قضية الشعر وصناعة الشعر والتجميل، وأيضا مركز الرعاية المنزلية لمتابعة المرضى من خلال إدارة المكتب.
والشق الآخر من المبنى قاعات متعددة الأغراض، من الممكن أن تكون قاعة تدريب، وقاعة وحدة العلاج بالفن للأطفال وهو ناد للأطفال ومرضى السرطان وغيرهم لتنمية مهاراتهم من خلال تقديم نوعية.
وقال: من هذا المنبر نشكر كل الداعمين ونشكر مقام وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على دعمهم، ورجال الأعمال والمؤسسات والشركات، فشكرًا على إقامة هذا المنبر التوعوي الخدمي لمرضى السرطان وكافة أفراد المجتمع .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا