فن / ليالينا

10 سيدات شاركن في وهن حوامل

صدمت اللاعبة المصرية، ندى حافظ، الجمهور، بإعلان مشاركتها في أولمبياد باريس وهي حامل في الشهر السابع، وذلك بعد أن استطاعت الوصول إلى دور الـ 16 في في منافسات سلاح المبارزة وتجاوز الدور الـ 32 وإقصاء المصنفة السابعة عالمياً.

كانت تلك مشاركة ندى حافظ الثالثة في ، لكنها لم تستطع الوصول إلى ميدالية، وما بين مؤيد ومعارض انقسمت آراء الجمهور، لكنها لم تكن اللاعبة الأولى التي تخوض منافسات أولمبية وهي حامل، فقد سبقتها العديد من اللاعبات، إليكِ أبرزهن.

ندى حافظ لاعبة سلاح المبارزة

إعلان ندى حافظ عن خوضها المنافسة وهي حامل جاء بعد أن خسرت أمام لاعبة كوريا الجنوبية جون هايونغ في دور الـ 16 ضمن منافسات الألعاب الأولمبية في باريس 2024.

وكتبت ندى حافظ التي ودعت البطولة وهي تبكي، عبر حسابها الشخصي على إنستغرام، قائلة "ما بدا لكم كلاعبين على منصة التتويج، كانوا في الواقع 3، كنت أنا ومنافستني وطفلي الذي لم يأت إلى العالم بعد، الفخر يملأ كياني بعد أن ضمنت مكاني في دور الـ 16، شاركت 3 مرات في الألعاب الأولمبية، لكن هذه المرة كنت أحمل ميدالية أولمبية صغيرة".

كيري والش جينينغز لاعبة كرة الطائرة الشاطئية

كيري والش جينينجز هي لاعبة كرة طائرة شاطئية أمريكية شهيرة، وتُعتبر واحدة من أعظم لاعبات الكرة الطائرة الشاطئية في التاريخ استطاعت الحصول على العديد من الجوائز والألقاب خلال مسيرتها الرياضية.

خاضت كيري والش منافسات دورة الألعاب الأولمبية في لندن 2012 وهي حامل في الأسبوع الخامس، واستطاعت الحصول على الميدالية الذهبية لتكون تلك المرة الثالثة التي تحصل على الذهبية خلال الألعاب الأولمبية الصيفية في أعوام 2004 في أثينا، و2008 في بكين، و2012 في لندن، كما حصلت على الميدالية البرونزية في أولمبياد 2016 في ريو دي جانيرو.

الماليزية نور سورياني

كانت اللاعبة الماليزية نور سورياني، اللاعبة الرابعة في التاريخ إلى تشارك في دورة الألعاب الأولمبية وهي حامل، حيث خاضت منافسات الرماية في أولمبياد لندن 2012 وهي حامل في الشهر الثامن.

كانت نور سورياني اللاعبة الماليزية الأولى التي تستطيع الوصول إلى الأولمبياد من أجل المنافسة على نيل الميدالية الأولمبية، ورافقها في رحلتها زوجها مرهزي محوتار.

هيذر بيرجسما متزلجة سرعة أمريكية

هيذر بيرجسما هي متزلجة سرعة أمريكية  شهيرة، وتُعد واحدة من أبرز متزلجات السرعة في العالم، وقد حققت العديد من الإنجازات في مسابقات التزلج على الجليد.

شاركت في عدة دورات أولمبية مثل أولمبياد سوتشي 2014 وأولمبياد بيونغ تشانغ 2018، حيث حققت نتائج متميزة، لكنها خاضت المنافسات عام 2018 وهي حامل في شهرها الأول، واستطاعت الحصول على الميدالية الفضية.

سجلت هيذر بيرجسما أرقامًا قياسية عالمية في سباقات السرعة، وقد تم الاعتراف بها كواحدة من أسرع المتزلجات في تاريخ التزلج على الجليد.

كريستي موري لاعبة الكيرلينج

كريستي مور هي لاعبة كيرلنغ كندية بارزة اشتهرت بمشاركتها في الألعاب الأولمبية الشتوية وبإنجازاتها العديدة في رياضة الكيرلنغ، التي تُعتبر واحدة من الرياضات الشعبية في كندا.

شاركت كريستي مور كبديلة في فريق الكيرلنغ الكندي للسيدات في أولمبياد فانكوفر 2010، وساهمت في حصول الفريق على الميدالية الفضية، وكانت حاملاً في شهرها الخامس.

ليزا براون ميلر لاعبة هوكي الجليد

خاضت لاعبة الهوكي ليزا براون ميلر، المنافسات خلال دورة الألعاب الشتوية في ناغانو عام 1988، مع فريق الهوكي للسيدات في الولايات المتحدة.

ساهمت ليزا في فوز فريقها بالميدالية الذهبية خلال هذه الدورة، ولكنها لم تكن تعلم أنها حامل في طفلها الأول أليكس، خلال هذا الوقت.

الأمريكية ميشيل جرانجر

ميشيل جرانجر هي لاعبة سوفتبول أمريكية مشهورة، وتعتبر واحدة من أبرز لاعبات السّوفتبول في تاريخ الولايات المتحدة، ولها مسيرة رياضية حافلة بالإنجازات

كانت ميشيل جرانجر جزءًا من المنتخب للسّوفتبول الذي فاز بالميدالية الذهبية في أولمبياد أتلانتا 1996، حيث كانت البطولة الأولمبية الأولى التي يتم فيها إدراج رياضة السّوفتبول، والتي خاضت المنافسات فيها وهي حامل في شهرها الثالث.

الهولندية أنكي فان جرونسفين

أنكي فان جرونسفين هي فارسة هولندية مشهورة في رياضة الفروسية، استطاعت المشاركة في الألعاب الأولمبية 3 مرات بداية من عام 2000 وحتى عام 2008.

حققت 3 ميداليات ذهبية خلال الدورات الثلاث التي شاركت فيها بداية من أولمبياد سيدني 2000، وذلك في فئة الترويض الفردي، ثم أولمبياد أثينا 2004 والتي خاضت المنافسات فيها وهي حامل في شهرها الرابع، وعادت للفوز من جديد بذهبية في أولمبياد بكين 2008

كاترينا إمونز لاعبة رماية تشيكية

كاترينا إيمونز هي رامية رياضية تشيكية شهيرة، اشتهرت بشكل خاص بنجاحها في مسابقات الرماية بالبندقية الهوائية والبندقية، واكتسبت شهرة دولية عندما فازت بالميدالية الذهبية في مسابقة البندقية الهوائية 10 أمتار للسيدات في أولمبياد أثينا 2004، لتصبح أول رياضية تشيكية تفوز بالميدالية الذهبية في تاريخ الألعاب الأولمبية.

حققت إيمونز أيضًا العديد من الجوائز الأخرى في مسيرتها في الرماية، بما في ذلك بطولات عالمية وبطولات أوروبية متعددة، واستطاعت الفوز بميداليتين ذهبية وفضية في أولمبياد بكين 2008، وكانت حاملاً في شهرها الأول.

كورنيليا بفول رامية ألمانية

شاركت كورنيليا بفول مرتين في الألعاب الأولمبية وهي حامل، الأولى كانت في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية لعام 2000، بينما كانت في المراحل الأولى من الحمل مع ابنتها مار،. وحصلت على ميداليتها الأولمبية الثانية ببرونزية في منافسات فرق السيدات، واختتمت منافسات فردي السيدات بالمركز الرابع والعشرين. وفي أثينا 2004 كانت حاملاً في شهرها السابع عندما شاركت في الأولمبياد.

كورنيليا بفول رامية ألمانية متقاعدة الآن، شاركت في العديد من الألعاب الأولمبية وغيرها من المنافسات الدولية في تلك اللعبة، واستطاعت أن تحقق الكثير من الإنجازات.

شاركت كورنيليا بفول في أربع دورات أولمبية متتالية، وأظهرت مهاراتها على الساحة الدولية، بداية من دورة الألعاب الأولمبية الصيفية عام 1992 في برشلونة، وحتى ظهورها الأخير في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في أثينا عام 2004.

الأمريكية كيم رود لاعبة الرماية

كيم رود هي رامية رياضية أمريكية ماهرة تتمتع بمسيرة مهنية متميزة تمتد لأكثر من عقدين من الزمان، وهي معروفة باستمراريتها ونجاحها المذهلين في العديد من الألعاب الأولمبية، مما يجعلها واحدة من أكثر الرماة تتويجًا بالميداليات في تاريخ الألعاب الأولمبية.

تتميز كيم رود بأنها أول رياضية أولمبية أمريكية تفوز بميداليات في ست دورات أولمبية متتالية في أحداث رماية مختلفة حيث كانت الأولى لها في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في أتلانتا 1996، وحتى الفوز ببرونزية ريو دي جانيرو عام 2016، وشاركت خلال المنافسات وهي حامل في ابنها كارتر في الأيام الأولى، دون أن تعلم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ليالينا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ليالينا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا