فن / صحيفة اليوم

بمشاركة الخبراء.. "فنون الطهي" تنظم لقاءً تعريفيًا لأهم الأطباق الوطنية في المملكة

أعلنت هيئة فنون الطهي اليوم الأربعاء، عن تنظيم لقاء مفتوح بعنوان: "تفعيل الأطباق المناطقية والوطنية"، والذي يُقام عن بعد يوم الأحد القادم.
وتلتقي الهيئة خلال اللقاء بالمهتمين بقطاع فنون الطهي بالمملكة، والعاملين في هذا القطاع الحيوي، والمختصين والخبراء والباحثين؛ لتعريفهم بالأطباق المناطقية، وأهميتها التاريخية، والاقتصادية.

محاور اللقاء

ويتناول اللقاء محاور عدة، من أبرزها القيمة الثقافية والتراثية والأهمية التاريخية للأطباق، ومساهمة الأطباق في دعم الاقتصاد المحلي، بالإضافة إلى إظهار التنوع الغذائي للمطبخ ، إلى جانب الإجابة على استفسارات الحضور.

الأطباق الوطنية والهوية

وكانت الهيئة قد أطلقت مبادرة "روايات الأطباق الوطنية وأطباق المناطق"؛ لتحديد واعتماد الأطباق المحلية الشهيرة المرتبطة بالهوية السعودية في جميع مناطق المملكة، ونتج عنها اختيار "الجريش" بوصفه طبقاً وطنياً، وحلوى "المقشوش" باعتبارها حلوى وطنية، إلى جانب تسمية 13 طبقاً لمناطق المملكة، وهي: المرقوق للرياض، والسليق لمكة المكرمة، والأرز المديني للمدينة المنورة، والأرز الحساوي للمنطقة الشرقية، والصيادية لتبوك، والحنيذ لعسير، والمليحية للحدود الشمالية، والكليجا للقصيم، وفي الباحة خُبز المقناة، والرقش لنجران، والمغش لجازان، وكبيبة لحائل، والبكيلة للجوف.
ويأتي هذا اللقاء ضمن سلسلةٍ من اللقاءات المفتوحة التي دأبت هيئة فنون الطهي على تنظيمها باعتبارها قناةً اتصاليةً مفتوحةً مع مجتمع الطهي بالمملكة من مختصين، وعاملين، وطُهاة، وخبراء، وباحثين، وأكاديميين؛ لتتيح لهم مساحةً من النقاش الهادف، وتُعرفهم بتوجهاتها الإستراتيجية، وجهودها الرامية إلى تطوير القطاع، وتعظيم إسهامه في الاقتصاد الوطني، وتمكين المواهب المختصة في قطاع فنون الطهي السعودي، بالإضافة إلى استجلاب الأفكار والرؤى التي تُسهم في تطويره، والارتقاء به.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا