فن / صحيفة اليوم

الحدود الشمالية.. الفنون الشعبية تجذب زوار مهرجان ليالي السدو

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

جذب عزف الربابة وفن السامر الشعبي زوار مهرجان ليالي السدو الذي تنظمه أمانة منطقة الحدود الشمالية بالتعاون من جمعية ترفيه بالمنطقة وذلك في قاعة الأهالي بمدينة عرعر.
وشملت هذا الفنون الشعبية بالمنطقة عدداً من القصائد الوطنية والشعبية لعدد من الشعراء القدامى وآخرين معاصرين متنوعة ما بين الشعر العاطفي والوجداني الذي لاقى استحسان الحضور وتفاعل الزوار معها.
منتجات السدو - واس

مهرجان ليالي السدو

ويسعى مهرجان ليالي السدو لتعميق العلاقة بين الجيل الحالي بالجيل الماضي من خلال التعرف على مفردات الموروث الشعبي والثقافي، كما يهدف إلى ربط الجيل الحالي بحرفة "حياكة السدو" من خلال تنفيذ عدد من العروض والدورات التدريبية المبسطة.
يشمل المهرجان مشاركة عدد من الحرفيات في السدو - واس

وخصصت اللجنة المنظمة للمهرجان ركنًا خاصاً أطلقت عليه" أكاديمية السدو" يستهدف الصغار وبإشراف مختصين، وتهدف إلى التعرف على السدو بصورة أعمق وأكثر فاعلية من التطبيق العملي، والاعتزاز بالتراث المحلي في المجالات الثقافية والاجتماعية، والتعرف على حرفة السدو التي تعتمد في أدواتها ومعداتها، وخاماتها على المحلية، ويصنع منه أهل البادية بيوت الشعر، وأثاث المنزل والسجاد والوسائد، وزينّوا إبلهم وزخرفها أسرجتها وأحزمتها وإخراجها بأشكال وألوان جميلة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا