فن / صحيفة اليوم

كامالا هاريس تنال ترشيح الحزب الديمقراطي للانتخابات الرئاسية الأمريكية

  • 1/2
  • 2/2

أعلن رئيس اللجنة الوطنية للحزب الديمقراطي جيمي هاريسون، اليوم الجمعة، أن نائبة الرئيس كامالا هاريس فازت بأغلبية أصوات المندوبين، للترشح عن الحزب في الانتخابات الرئاسية، خلال تصويت افتراضي باللجنة الوطنية للحزب الديمقراطي.
ويأتي ترشيح هاريس قبل أسابيع من مؤتمر الحزب في شيكاغو في وقت لاحق من هذا الشهر، حيث تخوض واحدة من أقصر الحملات الانتخابية في التاريخ الحديث للولايات المتحدة، ضد الرئيس السابق دونالد ترامب.

الانتخابات الرئاسية الأمريكية

ولم تعلن هاريس بعد عن مرشحها لمنصب نائب الرئيس. ومن المقرر أن يظهر كلاهما في المؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي في شيكاغو، والذي يبدأ في 19من أغسطس وفقا لما ذكره موقع إكسيوس الإخباري .
وقالت هاريس في منشور على إكس: "يشرفني أن أكون مرشحة الحزب الديمقراطي لمنصب رئيس الولايات المتحدة، وسوف أقبل الترشيح رسميا الأسبوع المقبل."
وقال هاريسون: "بفضل دعم أكثر من 50 في المئة من جميع المندوبين بعد يوم واحد فقط من التصويت، فإن نائبة الرئيس هاريس حصلت على التأييد الساحق من الحزب الديمقراطي وسوف تقودنا متحدين في مهمتنا لهزيمة دونالد ترامب في نوفمبر".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا