فن / صحيفة اليوم

"فنون الطهي" تُنظّم لقاءً افتراضياً حول لتعزيز هوية الأطباق المناطقية

تنظّم هيئة فنون الطهي لقاءً مفتوحاً بعنوان "تفعيل الأطباق المناطقية والوطنية" للتعريف بالأطباق التقليدية وتسليط الضوء على تاريخها العريق وأهميتها الثقافية والاقتصادية، وذلك في إطار جهودها المستمرة للارتقاء بقطاع فنون الطهي في المملكة.


يُعقد اللقاء غداً الأحد، الموافق 4 أغسطس، في تمام الساعة السابعة مساءً عبر منصة ويبيكس، بمشاركة عدد من المختصين والخبراء والباحثين في مجال فنون الطهي. وسيتم خلال اللقاء مناقشة عدة محاور رئيسية، أبرزها قيمة الأطباق الثقافية والتراثية وأهميتها التاريخية، إلى جانب مساهمة الأطباق التقليدية في دعم الاقتصاد المحلي، والثقافة الغذائية الذاتية لكل منطقة، بالإضافة إلى التنوع الغذائي الذي يتميز به المطبخ .


يهدف هذا اللقاء إلى تعزيز الهوية الغذائية الوطنية والمحلية، من خلال تسليط الضوء على الأطباق التي تمثل تراث المملكة وثقافتها الغنية، ويتيح للحضور فرصة المشاركة في نقاشات مثمرة تسهم في إثراء المعرفة الغذائية وتعزيز الوعي الثقافي بفنون الطهي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا