فن / ليالينا

بطريقة غريبة: نتفلكس تروج لمسلسل "شاهماران 2" لـ سيريناي

روج الحساب الرسمي لموقع "نتفلكس" تركيا، عبر موقع"إكس" لمسلسل "شاهماران" بطولة الفنانة سيريناي ساريكايا، والفنان بوراك دينيز، والفنان مارت ديمير.

سيريناي ساريكايا وبوراك دينيز في "شاهماران"

قررت منصة نتفلكس أن تروج للعمل في جزءه الثاني بطريقة غريبة ومختلفة ومبتكرة، حيث أعادت نشر تدوينة بها صورة لثعبان وكتبت المنصة عليها: "لقد أخبرتكم بأن شاهماران استيقظ"، في إشارة منها للثعبان حيث ‏⁦‪ينتمي المسلسل إلى فئة الخيال العلمي، وعُرض الجزء الأول منه في يناير/كانون الأول ، حيث يتكون المسلسل من جزئين، وبدأ عرض الجزء الثاني يوم 8 أغسطس.

وعن قصة المسلسل فتدور أحداثه حول عدد من الطلبة الذين هم في الأصل مخلوقات أسطورية "ثعابين" وتصل أعمارهم إلى 400 عام، حيث كشفت مصادر تركية أن المسلسل مقتبس من رواية تحمل اسم Şah-ı Mar للكاتبة أمينة بوزكان كايناك، وقد سبق وأن صرحت الكاتبة أن كتابها مستوحى من سلسلة الأعمال العالمية الشهيرة Twilight.

وعن تفاصيل "شاهماران" فقد يبدأ بفتاة تحمل اسم "شاهسو" والتي تجسد شخصيتها الفنانة التركية سيريناي ساريكايا، ورحلتها إلى مدينة أضنة التركية لإلقاء محاضرة، ولكنها هناك تجدها فرصة مناسبة لمواجهة جدها الذي تخلى عن والدتها، ولكن مع تطور الأحداث فجأة تجد نفسها تعيش بداخل أسطورة مليئة بالثعابين والتحولات ولذلك أعلنت المنصة عن الإعلان الرسمي لها بثعبان.

شاهدي أيضاً: من التمثيل إلى الواقع: موعد زفاف بطلي مسلسل "الطائر الرفراف"

ومع تطور الأحداث تقع البطلة التي تقوم بدورها سيريناي ساريكايا في حب "ماران" والذي يجسد شخصيته الممثل التركي بوراك دينيز، ويترتب على قصة الحب مصير جنسين، ولكن البطلة تجهل نبوءة "شاهماران" ولا تعرف حقيقة ما سيحدث لها.

وعن معنى اسم المسلسل فتعود كلمة "شاهماران" إلى كلمة أسطورية، وهو شخصية أسطورية تأتي على شكل نصف امرأة ونصف ثعبان، كما تم العثور عليه مع اختلافات مختلفة في الفلكلور في بين الكرد، وفي الأناضول، وإيران.

يذكر أن مسلسل "شاهماران" استطاع أن يحصل على جائزة أفضل مشروع منصة رقمية لعام 2023، في جوائز كريستال دير فيما يأتي البوستر الرسمي للمسلسل مستوحى من لوحة روميو وجولييت للفنان سيرجيو كيوبيدو، حيث حصل العمل على الجائزة ضمن المسابقة التي نظمتها جامعة هاسيتيب Hacettepe University بأنقرة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ليالينا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ليالينا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا