فن / ليالينا

سيلين ديون تهاجم حملة ترامب بسبب أغنية تيتانيك

انتقدت الفنانة الكندية، سيلين ديون، استخدام أحد أغانيها، ضمن تجمع انتخابي لمرشح الحزب الجمهوري ، دونالد ترامب، دون الحصول على أذن منها أو تصريح، مشيرة إلى أنها لا تؤيد هذا الأمر.

سيلين ديون تنتقد استخدام أغنيتها في حملة ترامب

ونشرت سيلين ديون عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي انتقاداً لاسخدام أغنيتها الشهيرة My Heart Will Go On التي قدمتها في تيتانك، خلال التجمع الانتخابي للمرشح دونالد ترامب في مونتانا.

وأكدت سيلين ديون أن هذا الأمر غير مصرح به بأي حال من الأحوال، وأنها لا تؤيد أي استخدام مماثل، وكتبت "اليوم، أصبح فريق إدارة سيلين ديون وشركة التسجيلات الخاصة بها، Sony Music Entertainment Canada Inc.، على علم بالاستخدام غير المصرح به للفيديو والتسجيل والأداء الموسيقي وشبه غناء سيلين ديون "My Heart Will Go On" في حفل دونالد ترامب. / تجمع حملة جي دي فانس في مونتانا.

وتابعت التدوينة: "لا يُسمح بهذا الاستخدام بأي حال من الأحوال، ولا تؤيد سيلين ديون هذا الاستخدام أو أي استخدام مشابه. …وحقاً تلك الأغنية؟".

استخدام أغنية My Heart Will Go On جاء ضمن تجمع في ولاية مونتانا يوم الجمعة، حيث تم تشغيل الأغنية على شاشة كبيرة بالقرب من المسرح، وتسبب الأمر في سخرية عدد من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي من استخدام مرشح الحزب الجمهوري موسيقى مستمدة من فيلم يتحدث عن أشهر سفينة غارقة.

وخلال هذا التجمع الانتخابي الذي تضمن الاعتماد على أغنية فيلم تيتانك Titanic، هجوم من دونالد ترامب على مرشحة الحزب الديمقراطي للرئاسة، كاملا هاريس، وسخر من عدم عقدها أي مؤتمرات صحفية أو إجراء أي مقابلات منذ أن أصبحت المنافس له عقب قرار جو عدم الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة واتفاق الحزب على أن تكون هي المرشح.

وتعاني سيلين ديون البالغة من العمر 56 عاماً، من مرض نادر يطلق عليه اسم "متلازمة الشخص المتيبس"، منذ عام 2020 والذي أجبرها على الابتعاد عن الساحة الفنية وإلغاء جولتها الغنائية الأخيرة، قبل أن تؤدي أغنية "نشيد الحب" للفرنسية إديث بياف في أول ظهور لها خلال حفل افتتاح دورة في باريس أسفل إيفل وهو الأمر الذي حظي بتفاعل كبير للغاية احتفالاً بظهورها من جديد وتأدية الأغنية.

سيلين ديون ترفض الغناء في حفل تنصيب ترامب

يذكر أن سيلين ديون حصلت على جائزة الأوسكار وجائزة غولدن غلوب وجائزة غرامي 4 مرات؛ بسبب أغنية My Heart Will Go On، وقد رفضت من قبل الغناء في حفل تنصيب دونالد ترامب خلال فوزه بالانتخابات الرئاسية الأمريكية عام 2016.

وبحسب التقارير الصحفي في هذا الوقت من بينها ما نقله موقع "The Wrap"، فإن القائمين على إعداد حفل تنصيب دونالد ترامب فشلوا في إقناع الفنانة الكندية سيلين ديون المشاركة في لحفل.

وكان المليونير ستيف واين، الذي يعمل في مجال الفنادق، قد قدم وعداً إلى صديقه القديم دونالد ترامب، بإحضار سيلين ديون إلى الحفل، لكنه فشل في هذا الأمر أيضا.

ولم ترد سيلين ديون أو الفريق العامل معها خلال هذا الوقت على أنباء رفضها الغناء في حفل تنصيب الرئيس الأمريكي، وذلك بالتأكيد أو النفي، إلا أنها لم تكن المغنية الوحيدة التي رفضت هذا الأمر، فمن قبلها رفض غارث بروكس الغناء في حفل واشنطن، رغم أنه وقع عقد للغناء 4 سنوات في إحدى منشآت دونالد ترامب من قبل، وانضم الفنان البريطاني إلتون جون، والإيطالي أندريا بوتشيلي إلى قائمة الفنانين الذين رفضوا الغناء في حفل تنصيب ترامب في ذلك الوقت.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ليالينا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ليالينا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا