فن / ليالينا

أول رد من هيفاء وهبي بعد منعها من التمثيل والغناء في

نشرت الفنانة هيفاء وهبي، عبر حسابها الشخصي على تبادل الصور، إنستغرام آية قرآنية، كأول رد منها بعد قرار منعها من الغناء والتمثيل في ، ليستمر دعم جمهور النجمة اللبنانية لها على منصات التواصل الاجتماعي.

ويأتي رد هيفاء وهبي بعد أزمتها مع منظم الحفلات ياسر الحريري، لتتصاعد أزمات الفنانة الشهيرة خاصة وأن الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، أرسل خطابا رسميا إلى مصطفى كامل، نقيب المهن الموسيقية، طالبه بضرورة تفعيل دور اتحاد النقابات الفنية، في ظل توجيه اتهامات لهيفاء وهبي بعدم الالتزام ببنود تعاقد فني مع إحدى شركات الإنتاج السينمائي الأمر الذي أدى إلى اتخاذ قرارات بتعليق تصاريح عملها.

 ونشرت الفنانة اللبنانية عبر خاصية القصص القصيرة الآية القرآنية: "ولا يحيق المكر السيئ إلا بأهله"، وهو ما اعتبره متابعون أنها تقصد أن هناك تدبيراً متعمداً للإضرار بها، وأنها تمتلك المستندات التي تثبت موقفها وتدين مهاجميها.

التفاصيل الكاملة لأزمة هيفاء وهبي

اشتعلت الأزمة عندما تم الاتفاق بين هيفاء وهبي ومنظم الحفلات ياسر الحريري على إقامة حفل موسيقي في الساحل الشمالي، في يوم 19 يوليو 2024. وبحسب الحريري فإنه تم دفع مقدم قدره عشرة آلاف دولار لمدير أعمال الفنانة اللبنانية، خالد غالي، كعربون للحفل. لتطالب بعدها بتأجيل الحفل لارتباطها بحفل زفاف صديقتها، وهو ما تم قبوله بعد تواصل مع الحريري، ليعلن أن الحفل في 26 يوليو.

وبحسب تصريحاته قال ياسر الحريري إنه واجه صعوبات في التواصل مع مدير أعمال وهبي بشأن الموافقة على المواد الدعائية الخاصة بالحفل. وذلك بسبب التأخر في الرد على الطلبات،  وهو ما ترتب عليه عقبات الحصول على الموافقات اللازمة. ليفاجأ قبل موعد الحفل بأيام بأن هيفاء وهبي لم توافق على بعض الشروط الإعلانية وهو ما أثر بالطبع على المنتج الدعائي، حسب قوله.

وبعد فشل المفاوضات طالب ياسر الحريري رد المبلغ المدفوع، والذي قوبل بالرفض ليقرر بعدها ياسر الحريري التوجه إلى النقابة للمطالبة بحقوقه، لتتخذ بعدها نقابتي المهن التمثيلية والموسيقية قرارًا بإيقاف هيفاء وهبي عن العمل في مصر بعد ثبوت إخلالها ببنود العقد مع المنتجين وعدم التزامها بالمواعيد المتفق عليها.

وصرح دكتور أشرف زكي بأن النقابتين ترفضان منح أي تصاريح عمل للفنانة هيفاء وهبي لحين الانتهاء من التحقيقات وحل النزاعات.  مؤكداً على أن الشؤون القانونية في النقابتين هي المسؤولة عن تحديد موعد التحقيق مع هيفاء وهبي، على أن يتم إبلاغ الأطراف المعنية بالتطورات خلال الأسبوع المقبل.

ردود أفعال واسعة

بعد تعليق هيفاء وهبي، أعاد جمهورها نشر رسالتها الأخيرة وردها غير المباشر وأرفقوه بتعليقات منها: "أحسها طول الوقت مضطهدة، ما أعتقد إنه فنانة بحجم هيفاء راح تكون مو ملتزمة بها الدرجة، خلونا ننتظر التحقيقات". "يعني إحنا حلينا كل الأوضاع المخالفة عندنا وهيفاء وهبي هي اللي هتضر بالأمور؟ حاسة فيه حاجة ناقصة في التفاصيل يا ريت أشرف زكي يطلع يوضح الدنيا بشكل أكثر من اللي بيتقال على السوشيال ميديا".

 كما كتب متابعون لهيفاء وهبي في تعليقاتهم على صورها على تطبيق تبادل الصور تعليقات طالبوها فيها بضرورة الرد على  القرار وكشف التفاصيل التي دفعت لإيقافها عن العمل في مصر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ليالينا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ليالينا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا