فن / البشاير

مهرجان سماء العُلا بالمملكة يعود بعروض وتجارب استثنائية سبتمبر المقبل

مهرجان سماء العُلا بالمملكة يعود بعروض وتجارب استثنائية سبتمبر المقبل - جريدة البشاير

تستعد العُلا لاستقبال نسخة جديدة من مهرجان “سماء العُلا”، الحدث الأبرز الذي يجمع بين سحر الطبيعة والسماء وعظمة التاريخ في قلب الواحة القديمة.
ويعود المهرجان في نسخته الجديدة كجزء من تقويم فعاليات لحظات العلا 2024/25 ليقدم تجارب استثنائية للزوار من جميع أنحاء العالم، وذلك في الفترة من 26 سبتمبر إلى 6 أكتوبر 2024.
ومنذ انطلاقته لأول مرة، حفر مهرجان سماء العُلا اسمه في سجلات المهرجانات العالمية, فبفضل فعالياته المبتكرة وتجاربه الفريدة، تمكن المهرجان من تحويل العُلا إلى وجهة عالمية تلتقي فيها الطبيعة الساحرة بالتاريخ العريق.
ويقام المهرجان بتنظيم لحظات العلا ومقدم من الخطوط ، حيث يقدم لزواره فرصة فريدة لاستكشاف كنوز العُلا الطبيعية والتاريخية، من خلال فعاليات مبتكرة وأنشطة ترفيهية متنوعة على مدار عشرة أيام.
وتشهد النسخة الثالثة من المهرجان تنوعاً في الأنشطة والتجارب، انطلاقاً من رحلات المناطيد إلى رحلات المشي الليلية وعروض طائرات الدرون والعروض الضوئية وجلسات مراقبة النجوم، بالإضافة لورش العمل التفاعلية لتصوير السماء ليلاً، وغيرها الكثير من الأنشطة المتنوعة, مثل تجربة الطعام تحت ضوء النجوم، يتم تقديمها خلال نزهة وسط الواحة.
كما يمكن للزوار مشاهدة طائرات الدرون الممتعة، والاستمتاع ليلاً بتجربة الأرجوحة العملاقة وسلّم العلا، أو الاسترخاء في أروع تجارب العافية تحت النجوم المتلألئة، حيث يتزامن مهرجان سماء العُلا مع برنامج حافل بالفعاليات الفنية.
كما سيوفر مهرجان سماء العُلا للزوار فرصة فريدة لاستكشاف إمكانات العُلا الواعدة كوجهة رائدة في مجال الفلكية، وذلك من خلال تسليط الضوء على مشروع مرصد منارة العُلا المرتقب وستوفر منارة العلا تجربة غامرة تستعرض روعة السماء ليلاً وجاذبية علم الفلك من خلال القبة السماوية والمقامة لفترة محدودة، حيث تسعى منارة العُلا إلى تحويل وجهة العُلا إلى مركز عالمي للمراقبة الفلكية بالتعاون مع شركاء محليين ودوليين، ويمكن لجميع المهتمين معرفة كافة التفاصيل حول مهرجان سماء العُلا، من خلال زيارة الرابط المخصص experiencealula.com.

 

جريدة البشاير اشترك في خدمة اهم الاخبار مجانا لاحقا موافق

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البشاير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البشاير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا