فن / صحيفة اليوم

ارتباط حقوق الإنسان بالبيئة.. شراكة لتعزيز الوعي البيئي بالشرقية

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

التقى مدير الخدمات المشتركة بفرع وزارة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية المهندس صالح الغامدي، بنائب مدير فرع هيئة حقوق الإنسان بالمنطقة الشرقية إبراهيم العسيري، لمناقشة الحفاظ على البيئة ومقدراتها الطبيعية.
وأوضح م. الغامدي بأن هذا اللقاء يأتي لبحث سبل التعاون وبناء الشراكات بين الفرع والهيئة في كل ما يخص شئون البيئة والمحافظة عليها واستدامتها، واضعة نصب عينيها دائماً التنمية المستدامة بمفهومها الشامل، ومعتمدة في ذلك على خطط عمل مدروسة تتمكن من خلالها من الاستفادة من كل الموارد المتاحة لها دون المساس بحق الأجيال القادمة في هذه الموارد.


ارتباط حقوق الإنسان بالبيئة


ولفت العسيري، إلى أن حقوق الإنسان والبيئة مرتبطتان بشكل أساسي بالحق في بيئة مستدامة وصحية، وهو حق من حقوق الإنسان يوليه العالم أهمية كبرى ويتم الاعتراف به بشكل متزايد، إذ أن رؤية الهيئة تدعو إلى التسامح وإشاعة الألفة والمحبة والتعاون بين الجميع، بالإضافة إلى المساهمة في تحقيق العدالة والحرية والكرامة والمساواة وسيادة القانون وفقاً لتعاليم الشريعة الإسلامية السمحة.


فعالية توعوية


وأقام فرع هيئة حقوق الإنسان في بهو الفرع، ركناً توعوياً لتفعيل مبادرة ”يوم لهيئة حقوق الإنسان“ والتي تستهدف إقامة فعاليات وأنشطة توعوية في 22 جهة خدمية بالمنطقة الشرقية.
وشهدت الفعاليات التعريف بالحقوق التي كفلتها الأنظمة الوطنية والاتفاقيات الدولية التي انضمت إليها المملكة العربية ، وتبيان الجهود التي تقوم بها الهيئة للتوعية بتلك الحقوق والخدمات المقدمة للمستفيدين. من خلال تبيان أهداف، ورؤية، ورسالة الهيئة التي تعمل على حماية حقوق الإنسان والدفاع عنها ونشر ثقافتها واتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع التجاوزات المتعلقة بانتهاكات حقوق الإنسان والعمل على الحد منها وإزالة آثارها.
الركن التوعوي

كما أنه تم خلال فعالية ركن المبادرة تكريم المهندس صالح الغامدي من قبل نائب مدير عام فرع الهيئة إبراهيم العسيري.
وقد أدار الركن التوعوي والتعريف بأهداف الهيئة، كل مم جميلة السفياني، وعلي بن سلمان العنكي، وأماني النعيم، وزهور القحطاني.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا