فن / اليوم السابع

مهرجان الإسكندرية السينمائي يكرم الفنان لطفى لبيب بدورته الـ40

أعلن مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط برئاسة الناقد السينمائي الأمير أباظة عن تكريم النجم القدير لطفي لبيب في دورته الـ40 والمقرر إقامتها خلال الفترة من 1 إلى 6 أكتوبر المقبل تحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو الثقافة والفريق أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية.

يتم التكريم خلال حفل الإفتتاح بقاعة مكتبة الإسكندرية بحضور عدد كبير من نجوم الفن والإعلام، حيث سيتم تقديم لطفي لبيب كأحد أعمدة السينما المصرية، الذي أثرى الفن بأدواره المتميزة على مدى عقود.

ومن جانبه أعرب لبيب عن سعادته الكبيرة بهذا التكريم، وقال لبيب: "أشعر بالفخر والامتنان لكل من ساندني ودعمني طوال مسيرتي، وهذا التكريم هو دفعة قوية لي لمواصلة العمل وتقديم المزيد من الأعمال التي تليق بجمهوري الحبيب.

من أهم أعمال لطفي لبيب التي ستظل عالقة في أذهان الجمهور: "السفارة في العمارة" الذي قدم فيه دور السفير الإسرائيلي، وفيلم "مرجان أحمد مرجان" الذي شارك فيه إلى جانب النجم عادل إمام، وفيلم "التجربة الدنماركية". بالإضافة إلى أدواره التلفزيونية المتميزة مثل دوره في "البيت الكبير" و"ليالي الحلمية".

مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط يعتبر أحد أبرز المهرجانات السينمائية في المنطقة، ويهدف إلى تعزيز التبادل الثقافي والفني بين دول البحر المتوسط، وتكريم الفنانين الذين ساهموا في إثراء السينما بأعمالهم المتميزة.

بهذا التكريم، يضيف لطفي لبيب إلى سجله الحافل محطة جديدة من النجاح والاعتراف الجماهيري، مؤكداً مكانته كأحد أبرز نجوم السينما في والعالم العربي

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا