فن / سيدتى

تعرفوا إلى أبرز أفلام الممثل آلان ديلون

رحل عن عالمنا اليوم الأحد 18 من أغسطس إحدى علامات السينما الفرنسية والعالمية، الممثل آلان ديلون، في حين ترك في الذاكرة السينمائية إرثاً هائلاً تتناقله الأجيال؛ ليبقى اسمه رغم وفاته حاضراً للأبد. وفي الموضوع التالي، نستعرض أبرز الأفلام التي قام بأدائها النجم الراحل على مدار مشواره الفني، وذلك وفقاً لموقع .

Purple Noon عام 1960

هو جريمة وإثارة، تدور أحداثه حول توم الذي يذهب لإحضار فيليب، ابن رجل أعمال ثري، من أوروبا، لكن يواجه إهانة في أثناء رحلته، تجعله ينتقم فيقتل فيليب وينتحل شخصيته ليعيش حياة مترفة.

الفيلم من بطولة رينيه كليمان، ومن بطولة آلان ديلون، موريس رونيت، وماري لافوريت.

The Swimming Pool عام 1969

تدور أحداث الفيلم حول الزوجين جان بول وماريان اللذين أرادا في يوم قضاء عطلتهما في فيلا أحد الأصدقاء، وهناك يظهر حبيب ماريان السابق هاري مع ابنته المراهقة، وتتوالى الأحداث التي ينتج عنها صراعات.

الفيلم من إخراج جاك ديراي، ومن بطولة آلان ديلون، رومي شنايدر، وموريس رونيه.

Le Samouraï عام 1967


من أبرز العلامات السينمائية في مشوار آلاد ديلون السينمائي، حيث تدور أحداثه حول جيف، الذي يعمل بوصفه قاتلاً مأجوراً، بعد أن يتم القبض عليه من قبل الشرطة في قضية قتل، يتم إطلاق سراحه. وفي أثناء قيامه بجريمة أخرى، يتعرض للخيانه فيصبح مطارداً من الشرطة وعصابة من القتلة.

الفيلم من إخراج جان بيير ملفيل، ومن بطولة آلان ديلون، فرانسوا بيرييه، وناتالي ديلون.
قد ترغبين في معرفة الوصول للهيمنة.. أفلام شكلت نقطة تحول في حياة نجوم السينما العالمية

The Leopard عام 1963

تدور قصة الفيلم في القرن الـ19 في صقلية، حيث يدرك أمير سالينا أن الطبقة الأرستقراطية في صقلية تتراجع ببطء في مواجهة الديمقراطية. ومع ذلك، يرفض الأمير قبول ذلك ويحاول التمسك بالطرق القديمة.

الفيلم من إخراج لوتشينو فيسكونتي، ومن بطولة بيرت لانكستر، آلان ديلون، كلوديا كاردينالي.
للمزيد من الأخبار أفضل ممثلي الأكشن والحركة.. تاريخ مبدع لهؤلاء النجوم في عالم هوليوود

Paris, I Love You عام 2006

فيلم خفيف يتكون من مجموعة من القصص التي تصور مفهوم الحب في مدينة باريس، حيث يعيش الناس في الرومانسية في حين يعاني آخرون من ألم القلب واليأس.

الفيلم من إخراج أوليفييه أساياس، فريديريك أوبورتين، وجوريندر تشادها، وهو من بطولة آلان ديلون، جولييت بينوش، ليونور واتلينغ، ولوديفين ساجنييه.

Rocco and His Brothers عام 1960

اسم الفيلم يعبر عنه بقوة؛ إذ تدور أحداثه حول روكو وأشقائه الأربعة، جميعهم ينتقلون من قريتهم للمدينة، وتتشتت حياتهم هناك، منهم من دخل الجيش، وآخر صار ملاكماً شرساً، ومنهم من واصل تعليمه، وشقيق التحق بأحد المصانع، والخامس كان في سن المراهقة ووقع وشقيقه في حب فتاة ملوثة السمعة، فيتصارعان على حبها.

الفيلم من إخراج لوتشينو فيسكونتي، ومن بطولة آلان ديلون، ريناتو سالفاتوري، وآني جيراردو.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي ».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سيدتى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سيدتى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا