فن / صحيفة اليوم

استقبال أكثر من 18 الف متدرب بالكليات التقنية والمعاهد الصناعية بالشرقية

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

استقبلت الكليات التقنية للبنين والبنات والمعاهد الصناعية الثانوية التابعة لإدارة التدريب التقني والمهني بالمنطقة الشرقية، اليوم (الأحد) أكثر من 18131 متدرب بينهم 2774 متدربة في مختلف التخصصات التقنية والمهنية البالغ عددها 40 تخصص، مع بدء التدريب للفصل الأول من العام التدريبي 1446هـ.
وأوضح مدير عام الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بالمنطقة، مشاري القحطاني، أن المنشآت التدريبية استقبلت المتدربين والمتدربات المستجدين خلال الأسبوع الماضي ببرامج التهيئة والتي تهدف للتعريف بأنظمة ولوائح ⁧‫التدريب التقني.
117

خطط تطوير


أضاف ‬⁩ أن انطلاق التدريب بدأ منذ اليوم الأول بعد انتهاء المنشآت التدريبية من كل الاستعدادات والجاهزية لبدء وإتمام أعمال الصيانة اللازمة، واستكمال خطط التطوير والتحسين للبيئة التدريبية، إضافةً إلى إنهاء إجراءات القبول للفصل الأول وفق النظام النصفي للعام التدريبي 1446هـ، وبلغ عدد المستجدين و المستجدات ٦٤٥٣ حيث وصلت نسبة الزيادة في القبول إلى أكثر من 34%.
استقبال أكثر من 18 الف متدرب بالكليات التقنية والمعاهد الصناعية بالشرقية
استقبال أكثر من 18 الف متدرب بالكليات التقنية والمعاهد الصناعية بالشرقية

وثمّن القحطاني، دور القيادة الرشيدة التي أولت اهتماماً بالغاً بتعليم وتدريب أبنائنا وبناتنا وتنمية قدراتهم وتمكينهم ليصبحوا من الكفاءات الوطنية.
الجدير بالذكر بأن التدريب التقني و المهني بالمنطقة الشرقية حقق أعلى من 19634 فرصة وظيفية للخريجين والخريجات ونفذ اكثر من 68 معرض توظيف خلال العام الماضي 1445ه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا