عرب وعالم / السعودية / صحيفة اليوم

مع بداية العام الدراسي.. نصائح مهمة من وزارة للطلاب والأسر

حثّت وزارة البيئة والمياه والزراعة الطلاب والطالبات على اتباع سلوكيات إيجابية تجاه داخل وخارج المدارس والمحافظة عليها وحمايتها، وتجنب الممارسات السلبية المؤثرة على سلامة الأشجار والشجيرات واستدامتها، مع ضرورة شرب كميات كافية من الماء خلال المرتفعة، وتناول الخضروات والفواكه الطازجة لمد الجسم بالعناصر الغذائية الضرورية.
ودعت مع بداية العام الدراسي الجديد، الأسر إلى توعية الأبناء والبنات، وتشجيعهم على تبني ممارسات بيئية مستدامة من أجل بناء مجتمع صحيّ، بعدم رمي النفايات في الأماكن الطبيعية والعامة وداخل المدرسي، وجمع النفايات ووضعها في الأماكن المخصصة، واستخدام المواد ذات الاستخدام المتعدد، وعدم العبور بالمركبات فوق الغطاء النباتي.

فعاليات التشجير والنظافة

كما دعت الوزارة الجهات الحكومية والخاصة والجمعيات والروابط البيئية والأفراد والأسر والطلاب إلى المشاركة في فعاليات التشجير والنظافة، وغيرها من وبرامج ومشاريع التوعية البيئية. للتفاصيل | This is a Twitter Status This is a Twitter Status— صحيفة اليوم (@alyaum) https://twitter.com/alyaum/status/1825182507668525484?ref_src=twsrc%5Etfw
وأكدت أن حماية البيئة والمحافظة عليها مسؤولية تكاملية بين جميع فئات المجتمع، من أجل تعزيز الاستدامة وتحسين جودة الحياة، تحقيقًا لمستهدفات مبادرة الخضراء، وتعزيز إسهامات المملكة في حماية البيئة وفقًا لأهداف رؤية المملكة 2030.
وشددت على ضرورة تجنب الممارسات المخالفة للأنظمة واللوائح التي تضع مرتكبيها تحت طائلة العقوبات والغرامات المالية، داعيةً إلى الإبلاغ الفوري عن المخالفات والممارسات المضرة بالبيئة عبر الرقم الموحد 939.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا