فن / سيدتى

Disclaimer يوضح المعنى العميق لإخلاء المسؤولية

"إخلاء المسؤولية" أو "Disclaimer".. هل هذه الكلمة تعني كما عرفناها بمعناها المتعارف عليه، وهو إعفاء الشخص نفسه من مسؤولية شيء، سواء بتسليم عهدة ما في مكان عمله حتى يخلي مسؤوليته عنها، أو الإدلاء بحقيقة ما، أو الاعتراف بشيء، حتى يبعد الشبهات عنه، أو حتى يطمئن نفسه وضميره؟ على الأغلب هذا هو المعنى الذي يطرق على عقولنا عند سماع هذه الكلمة، ولكن يبدو المعنى المُفسر في "Disclaimer" الذي سيُعرض بمهرجان فينيسيا بنسخته الـ 81، المُقرر إقامته في الفترة من 28 أغسطس وحتى 7 سبتمبر، سوف يأخذ منحى آخر، وإخلاء المسؤولية تعني معاقبة الأشخاص، ورميهم بالباطل، حتى يشعر كل إنسان في قرارة نفسه أنه أفضل، أو على الأقل يسير مع القطيع.

حبكة المسلسل

Disclaimer هو مسلسل نفسي، من تأليف و إخراج ألفونسو كوارون، مأخوذ عن رواية صدرت عام 2015 تحمل نفس الاسم، للكاتب رينيه نايت.

تدور أحداث المسلسل المكون من سبعة أجزاء حول كاثرين ريفنسكروفت، التي تقوم بدورها الممثلة العالمية كيت بلانشيت، وهي صحفية لديها أسرار تخفيها، ولديها ماضٍ يحمل في طياته الكثير، تتمتع كاثرين ببعض الصفات الغليظة، وعدم المرونة في إصدار الأحكام، فهى تصدر أحكاماً حادة وسريعة، نابعة من العقاب وليس التعاطف، ليست مبنية على حقائق مطلعة، بل فقط مجرد مزاعم، وأقاويل سابقين ترددها دون تدقيق، بنيت سمعتها على آثام وتجاوزات الآخرين، حتى ألحقت الضرر بكثيرين بسبب أحكامها هذه؛ ليخرج واحد من ضحايا مزاعمها ويقرر الانتقام بطريقته.

يصل إلى كاثرين كتاب من مجهول، تكون فيه هي وماضيها بطلاً أساسياً في الكتاب، ما يحول حياتها فجأة إلى حجيم، ويكشف أحلك أسرارها، وبينما تسابق كاثرين للكشف عن هوية الكاتبة الحقيقية، تضطر إلى مواجهة ماضيها قبل أن يدمر حياتها وعلاقاتها مع زوجها روبرت وابنهما نيكولاس.

إليكِ هذ الخبر هؤلاء النجوم سيشاركون في حلقة نقاشية لمركز السينما العربية بمهرجان فينيسيا السينمائي

منْ هم نجوم المسلسل؟

ستلعب كيت بلانشيت دور الصحفية كاثرين رافنسكروفت، ويشاركها البطولة أيضاً كيفن كلاين، بينما يلعب ساشا بارون كوهين دور روبرت، زوج كاثرين، ويلعب ابنهما نيكولاس دور كودي سميت ماكفي، كما أن ليزلي مانفيل ولويس بارتريدج وليلى جورج وهويون جونغ سيلعبون أدواراً لم يتم الكشف عنها حتى الآن

متى سيتم إصدار Disclaimer؟

تاريخ إصدار المسلسل بعد عرضه في مهرجان فينيسيا سيكون يوم 11 أكتوبر 2024، على إحدى المنصات الرقمية، وهو من تأليف وإخراج المخرج كوارون الحائز على الأوسكار من قبل، والذي يشمل اعتماده في أعماله الفنية على الخيال العلمي.

للمزيد من الأخبار اختيار Beetlejuice Beetlejuice للمشاركة بمهرجان فينيسيا السينمائي.. العودة لكلاسيكيات السينما العالمية

تصريحات كوارون وكيت عن العمل

قال مخرج العمل عن الحبكة الرئيسية له: "أنا متأكد من أن هناك سمة تطورية وراء سقوطنا في أحكام الآخرين بهذه السهولة، المشكلة هي عندما لا تأتي هذه الأحكام من حقائق مطلعة، بل تأتي فقط مما يتحدث عنه الآخرون، أو يقولون، أو يزعمون".

وتابع: "أصبح لدينا قدرة هائلة على إصدار الأحكام، ونجد هناك متعة في ذلك، يحدث هذا الأمر في الوقت الحاضر أكثر من الماضي، هذا جزء من الإنسانية المزيفة التي تجعلنا نشعر بالتفوق قليلاً، وتجعلنا نشعر براحة أكبر مع أنفسنا، هناك دائماً شخص أسوأ مني قليلاً".

بينما قالت بلانشت: "إصدار الأحكام، أو إخلاء المسؤولية عن أنفسنا، بات يشبه كأننا نضيف أصواتنا إلى النشاز خوفاً من الحكم على أنفسنا، نحن جميعاً أبطال رواياتنا، ولذلك تم تصوير الكثير من السلوك البشري غير الممتع في المسلسل".

قد ترغبين في معرفةهل سيحمل 2 جنوناً مشتركاً بين خواكين فينيكس وليدي غاغا؟

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي ».

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سيدتى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سيدتى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا