فن / سيدتى

أحدثهم نجم لا كاسا دي بابيل: أشهر الممثلين الأجانب في السينما المصرية

شهدت السينما المصرية على مدار تاريخها، وتحديداً في العصر الحديث، مشاركة عدد من الممثلين الأجانب في الأفلام المصرية، وذلك بسبب طبيعة هذه الأعمال التي تتطلب ممثلاً أجنبياً؛ إضافة إلى مساهمة هذا الأمر في العمليات الترويجية والدعائية للأفلام قبل عرضها في صالات السينما.

"إنريكي أرسي" أحدث الممثلين الأجانب في السينما المصرية

ومنذ أيام أعلن صنّاع "موسم حصاد الكاكا" عن مشاركة الممثل الأسباني إنريكي أرسي نجم المسلسل الشهير "la casa de papel"، في بطولة الفيلم؛ لتجسيد دَور "الجوليادور"، وهو رجل مافيا أسباني أربعيني من أخطر رجال المافيا. والفيلم من بطولة: ، ومحمود حافظ، وحمزة العيلي، وسليمان عيد، وسامي مغاوري، وويزو، ونجيب بلحسن، ومحمد عبدالعظيم. وإخراج معتز حسام.

وخلال السنوات الأخيرة، شارك عددٌ من الممثلين الأجانب في أفلام مصرية، أشهرهم البريطاني سكوت آدكنز الشهير بـ"بويكا" الذي قدّم دَوراً رئيسياً في فيلمين مصريين هما: "مطرح مطروح"، بطولة محمود حميدة والذي عُرض العام الماضي ، و"حرب كرموز" بطولة: أمير كرارة ومحمود حميدة وغادة عبدالرازق في عام 2018.
التركي خالد أرغنتش أيضاً من الممثلين الأجانب الذين ظهروا في السينما المصرية؛ حيث قدّم دوراً رئيسياً خلال أحداث فيلم "كازابلانكا"، بطولة: أمير كرارة وغادة عادل ولبلبة وإياد نصار وعمر عبدالجليل عام 2019. كما ظهرت الممثلة التركية الشهيرة أيضاً سونجول أودن بظهور خاص خلال أحداث "تحت الأرض"، بطولة أمير كرارة كذلك عام 2013.

يمكنكِ قراءة بالتفاصيل الكاملة: مايك تايسون ينضم لقائمة نجوم شرف السينما المصرية أمام روبي

فيلم "حملة فرعون" الذي قام ببطولته عمرو سعد وروبي وتم عرضه عام 2019، شارك في بطولته ممثلان أجنبيان وبأدوار رئيسية، الأول هو الملاكم العالمي السابق والممثل مايك تايسون، والثاني هو الممثل الأيسلندي هافور يوليوس بيورنسون صاحب لقب "ذا ماونتن" المسلسل الشهير Game of thrones الذي حقق نجاحاً وانتشاراً كبيراً عالمياً وعربياً أيضاً.
الممثل الإيطالي كوسيمو فوسكو شارك أيضاً في السينما المصرية، وذلك بظهور خاص خلال أحداث فيلم "حرب أطاليا"، بطولة: أحمد السقا ونيللي كريم وخالد صالح وخالد أبوالنجا عام 2005.
وجسّد خلال الأحداث شخصية إيطالي أيضاً. فيما شاركت الممثلة الفرنسية بياتريس دال في بطولة فيلم "باب الشمس" للمخرج يسري نصر الله والذي عُرض عام 2004.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي ».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سيدتى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سيدتى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا