فن / سيدتى

أفلام تستحق المشاهدة في الدورة الـ 81 من مهرجان فينيسيا السينمائي

تشهد الدورة الـ81 من مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي والتي ستنطلق في الفترة من 28 أغسطس الجاري وتستمر حتى 7 سبتمبر المُقبل عرض العديد من الأفلام السينمائية بمختلف فعاليات المهرجان، وتأتي تلك الأفلام من جميع دول العالم؛ حيث يعد المهرجان من أبرز الفعاليات السينمائية في العالم والتي تدعم وتهتم بصناعة السينما.
وفي التقرير التالي نستعرض لكم أبرز الأفلام السينمائية العالمية، والتي سيتم عرضها ضمن مسابقة الأفلام الرسمية والتي تتنافس على جائزة الأسد الذهبي، وتعد من الأفلام التي نُرشحها بقوة ليُشاهدها الجمهور ومُحبو السينما.

The Quiet Son


يُشارك الفيلم الفرنسي "The Quiet Son" بالمسابقة الرسمية لـ مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، وتدور أحداث الفيلم حول شخص يُدعى "بيير" وهو أب يبلغ من العمر 50 عاماً لولدين، وحينما يُغادر الابن الأصغر ويُدعى "لويس" المنزل للدراسة في جامعة السوربون يميل الابن الأكبر، ويُدعى "فوس" للاهتمام بأفكار اليمين ، ويبدأ في اختبارها وتنفيذها على عائلته؛ ليتضح الخلاف بين الابن ووالده.
ويأتي الفيلم من إخراج دلفين كولين وموريل كولين، ويُشارك في بطولته فنسنت ليندون، بنجامين فويسين وأحداث الفيلم مستوحاة من رواية "ما تحتاجه من الليل" للوران بيتمان.
أيضاً: مهرجان فينيسيا السينمائي يكشف عن الأفلام المشاركة رسمياً في المهرجان

The Room Next Door


كما تشهد المسابقة الرسمية لمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي العرض الأول للفيلم الأسباني "The Room Next Door"، وهو درامي من تأليف وإخراج بيدرو المودوفار في أول فيلم له بـ اللغة الإنجليزية بالكامل ومستوحى من رواية "What Are You Going By Sigrid Nunez"، ويُشارك ببطولة الفيلم كل من تيلدا سوينتون، جوليان تورين موني.


وتدور أحداث الفيلم حول خلاف يقع بين "مارثا" وهي الأم غير المسئولة وتعمل مراسلة حرب وابنتها، كما يتطرق الفيلم بعلاقة الأم بكاتبة تُدعى "إنغريد".

Campo di Battaglia

فيما يتم عرض الفيلم الإيطالي Campo di Battaglia ضمن المسابقة الرسمية بالدورة الـ81 من مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، ويأتي الفيلم من إخراج جياني أميليو، ويُشارك ببطولته أليساندرو بورغي، غابرييل مونتيسي، فيديريكا روزيليني، وأحداث الفيلم مستوحاة من رواية "La sfida" والتي صدرت عام 2018 للكاتبة كارلو باترياركا.


وتدور أحداث الفيلم خلال الحرب العالمية الأولى من خلال شخصيتي "ستيفانو" و"جوليو" وهما صديقان منذ الطفولة، ويعملان كضباط أطباء في نفس المستشفى العسكري، بجانب حبهما لنفس المرأة، وينقسم الاثنان بين وجهة نظر متعارضة عن واجبهما كأطباء.

Maria

كما يُنافس فيلم "Maria" بالمسابقة الرسمية في الدورة 81 من مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، وهو فيلم درامي يتناول السيرة الذاتية لمغنية الأوبرا ماريا كالاس ويأتي الفيلم من إخراج بابلو لارين، وتأليف ستيفن نايت، وإنتاج فريمانتل، ويُشارك ببطولة الفيلم أنجلينا جولي والتي تُجسد البطولة أمام فاليريا جولينو، هالوك بيلجينر، وتشهد فعاليات الدورة الـ81 من مهرجان فينيسيا السينمائي العرض الأول للفيلم.


Harvest

كما تشهد المسابقة الرسمية لمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي عرض فيلم " Harvest" وهو فيلم درامي من إخراج أثينا راشيل تسانجاري، ومُقتبس عن كتاب بنفس الإسم صدر عام 2013، ويشهد المهرجان العرض الأول للفيلم.
وتدور أحداث الفيلم خلال العصور الوسطى في إنجلترا وهو وقت الاضطرابات الاقتصادية، حيث شهد القرويون المحليون وقوع خلاف وأزمة مع ثلاثة غرباء.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي ».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سيدتى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سيدتى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا