فن / صحيفة اليوم

سماحة المفتي: المملكة تُسخر كل إمكاناتها لإعمار الحرمين الشريفين

قال سماحة المفتي العام المملكة، رئيس هيئة كبار العلماء، والرئيس العام للبحوث العلمية والإفتاء، الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن محمد آل الشيخ، إن المملكة في ثوابتها تسخر إمكاناتها المادية والبشرية لإعمار الحرمين الشريفين وخدمة قاصديهما، مشيرًا إلى أن المسجد النبوي الذي أسسه النبي صلى الله عليه وسلم، شهد توسعات عدة منذ إنشائه، كان أعظمها وأكبرها ما جرى في العهد .
وأضاف في كلمته بافتتاح "ندوة الفتوى في الحرمين الشريفين"، أن رؤية المملكة 2030‬⁩ مكّنت أكبر عدد من المسلمين من زيارة الحرمين الشريفين لأداء نسكهم.

الاهتمام بتقديم الفتوى

وأوضح سماحة المفتي أن التوجيه والإرشاد والإجابة عن التساؤلات من أهم ما يقدم لقاصدي الحرمين الشريفين، وأضاف: "من أجل ذلك يسعدنا في هيئة كبار العلماء التعاون مع رئاسة الشؤون الدينية في خدمة قاصدي الحرمين الشريفين وفق اختصاصنا في الجانب الإفتائي". للمزيد: This is a Twitter Status This is a Twitter Status— صحيفة اليوم (@alyaum) https://twitter.com/alyaum/status/1738347465500217800?ref_src=twsrc%5Etfw
وأكد أن المملكة أولت الفتوى غاية الأهمية؛ حراسةً للشريعة الإسلامية، وتيسيرًا على المسلمين في تلقي الفتوى عن المصدر الموثوق".
واختتم حديثه قائلًا: "لقد منّ الله على المملكة السعودية بأن شرّفها بخدمة الحرمين الشريفين، والخدمات والتسهيلات تزداد يومًا بعد يوم".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا