فن / صحيفة اليوم

مزيج موسيقي مميز.. لندن المحطة الرابعة لحفل روائع الأوركسترا

  • 1/2
  • 2/2

برعاية صاحب السمو الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان الثقافة، تنظم هيئة الموسيقى حفل "روائع الأوركسترا السعودية" يوم السبت 28 سبتمبر، وذلك في مسرح سنترل هول وستمنستر في قلب العاصمة البريطانية لندن، في إطار جهودها لتعزيز حضور الثقافة والفنون على الصعيد الدولي.
ويُعدُّ حفل روائع الأوركسترا السعودية في لندن؛ المحطةَ الرابعة في سلسلة الجولات العالمية للأوركسترا والكورال الوطني ، وتسعى "الهيئة" من خلال تنظيم الحفل في لندن إلى الاستمرار في تحقيق نجاحاً كبيراً مماثلاً لما سبقه من نجاحات في باريس بقاعة دو شاتليه، وعلى المسرح الوطني بمكسيكو سيتي، وعلى مسرح دار الأوبرا متروبوليتان في مركز لينكلون بمدينة نيويورك، لما تتميز به العاصمة البريطانية من إرثٍ تاريخي عريق، وثقافةٍ غنية بمختلف ألوانها.

روائع الأوركسترا السعودية

وتشارك في الحفل الأوركسترا والكورال الوطني السعودي بتقديم مجموعةٍ متنوعة من الأعمال الموسيقية التي تعكس التراث الثقافي والتنوع الفني في المملكة، إلى جانب مشاركة خاصة من الأوركسترا الفيلهارمونية الملكية، وستتعاون الفرقتان في تقديم مزيج مميز من الموسيقى السعودية والبريطانية خلال فقرات الحفل.
وتسعى مبادرة "روائع الأوركسترا السعودية" من خلال الحفل إلى تعزيز حضور الفنون السعودية على الصعيد العالمي، وتأكيد التزام المملكة بدعم الفنون والثقافة بمختلف أشكالها، ويعكس إقامة الحفل في لندن حرصَ هيئة الموسيقى على تعزيز التبادل الثقافي الدولي كأحد أهداف الاستراتيجية الوطنية للثقافة، تحت مظلة رؤية السعودية 2030.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا