فن / سيدتى

حاضرة بصوتها.. أسباب ساهمت في حصد أصالة لـ لقب صوت كلّ الأمم

توجت النجمة السورية أصالة نصري بلقب جديد يضاف إلى مسيرتها الفنية الناجحة والحافة بالجوائز وهو "صوت كل الأمم" ، وذلك عقب حصولها على المركز الأول ضمن قائمة 50 صوتاً عربيًا وفقًا لجوائز "Moivo"،ومن خلال السطور التالية سوف نستعرض الأسباب أو العوامل التي مهدت الطريق لـ أصالة لحصد هذا اللقب الجديد .

حضور لافت لأصالة في الحفلات الغنائية

خلال الفترة الماضية تواجدت النجمة أصالة نصري بقوة على المسارح الغنائية المختلفة، خاصة عقب مشاركتها في احياء أكثر من حفل غنائي حمل طابعاُ مختلفاً ومميزاً

حفل ختام مهرجان قرطاج.. وتحقق

غنت وأقنعت وأمتعت، ثلاث كلمات تلخص أجواء الحفل الختامي لمهرجان قرطاج في دورته الثامنة والخمسين والتي أحيتها أصالة على خشبة المدرج الآثري بقرطاج، وسط حضور جماهيري كبير.
وغنت أصالة على مدى 3 ساعات باقة متنوعة من أغانيها القديمة والجديدة الرومانسية والإيقاعية ومنها سامحتك كتير، ويا مجنون، وآسفة، وإنسان، وأكتر من اللي أنا بحلم بيه.
ويبدو أن مشاركة أصالة في حفل ضمن فعاليات مهرجان قرطاج الدولي بتونس والوقوف على خشبة إحدى مسارحه التاريخية، كان حلم وتحقق بالنسبة لها، حيث كشفت عن ذلك الأمر، من خلال منشور عبر صفحتها على "إنستغرام" جاء معبراً وكاشفًا عما كان بداخلها تجاه هذا المهرجان وجاء تعليقها كالتالي: "هالمسرح (قرطاج ) عندي غايه وحلم وحالاً رح أتشرّف بالمشاركه بمهرجان إسمه متل نجوم السما سنين طويله بتلمع ادعوا لي واستمتعوا بأغاني رتبتها لسعادتكم".

حفل "ليلة وردة".. ذكريات محفورة في القلب

حماس ممزوج بفرحة عارمة، عبرت عنه أصالة طوال الفترة التي كانت تستعد خلالها من أجل المشاركة في إحياء حفل "ليلة وردة" الذي أقيم ضمن فعاليات موسم 2024.
والسبب وراء ذلك هو تأثر أصالة بتاريخ وردة الغنائي، الذي ساهم في تشكيل وجدانها ومسيرتها الغنائية، وهذا ما أكدت عليه خلال إحيائها لهذا الحفل، إذ قالت لجمهور الحفل بعد أن قررت التوقف عن الغناء: "أكبر تاريخ في حياتي حفظته هو تاريخ وردة، لكن أعذروني أغاني وتاريخ وردة رهبة كبيرة بعتذر من أحبائها وبعتذر منك مايسترو وراجعكم بعد شوية".
وافتتحت الفنانة أصالة حفل "ليلة وردة"، وقتها وقدمت أغنيتي "في يوم وليلة" من كلمات حسين السيد وألحان محمد عبد الوهاب، و"أوقات بتحلو" تأليف محمد عبد الوهاب وألحان سيد مكاوي إضافة إلى أغنية "زمن ماهو زمانى" وقام بغنائها معها الفنان عبادي الجوهر على خشبة المسرح.

حفل "فبراير ".. ذكرى للعمر

ومن بين الحفلات الناجحة والتي كانت حاضرة فيها أصالة بقوة هو حفلها بالكويت الذي أحيته على هامش فعاليات مهرجان "فبراير الكويت".
وخلال الحفل الذي حضره عدد كبير من محبي وعشاق الفنانة أصالة، قدمت مجموعة من أغانيها سواء الحديثة أو القديمة، والتي تفاعل معها الحضور بشكل كبير سواء بالتصفيق الحار، أو بترديد كلمات الأغاني معها.
وكعادة أصالة دائماً ما تحرص على مفاجأة جمهور حفلاتها، وخلال الحفل تحدثت النجمة أصالة مع جمهورها ، قائلة لهم: "بحضر لكم مفاجأة راح تحبوها" وذلك إشارة منها إلى الفنان أحمد سعد، والذي صعد على مسرح الحفل بعد أن توقفت أصالة عن الحديث مع جمهورها وسط ترحيب كبير من الجمهور، عقب ذلك شارك "سعد" أصالة غناء "سبب فرحتي" التي تم طرحها على طريقة الديو بين الثنائي، من أجل الاحتفال بيوم الحب في ذلك الوقت. يمكنكم قراءة .. بعد طرح بوستر ألبومها الجديد.. كيف دعم فائق حسن أصالة؟

نجاح الحفل دفع أصالة للإشادة به، عبر صفحتها على "إنستغرام"، إذ كتبت قائلة: "كتير انبسطت وكتير تسلطنت وكتير كان لقاءنا حلو أسعدتوني وأحلى ذكرى للعمر الجايه اليوم صنعنا أنتوا وأنا بالكويت الغاليه الحبيبه".

إنجازات فنية أخرى

وشهد عام 2024 العديد من العلامات الفنية المميزة للفنانة أصالة مما جعلها تستحق لقب "صوت كل الأمم".

ألبومات غنائية بروح جديدة

واستهلت أصالة بداية عام 2024 بطرح الجزء الثاني من ألبوم "لحقت نفسي" والذي أحدث ضجة كبيرة بعد طرحه، خاصة وأن أصالة صرحت وقتها بأن أغاني هذا الجزء جعلتها تعيش أجمل وأحلى الأوقات، وذلك من خلال تغريدة لها عبر صفحتها على منصة "إكس" قالت فيها: "كلّ حب واهتمام ورعايه غمرتوني فيهم حاولت رد لكم ياه ّ واهتمام وشغف شو هالأغاني أثروا فيّي والقصص كلها حكايانا كلنا مرينا بزوايا هالمشاعر ومنّ كلّ شي صعب ومن كل شي حلو شفنا.. بتمنّى تعيشوا أحلى الأوقات لأنّي عشت بهالأغاني أجمل وأحلى أوقاتي".
أما الألبوم الثاني والذي طرحته أصالة وافتتحت موسم أغاني صيف هذا العام هو "ثم أنا" والذي تضمن 10 أغانٍ مختلفة، وهي: الساعة، الكرسي، جرح العرب، ما تهون، يمر وما يسلم، ثم أنا، تسألني، إنسان، كلك لهم، لا تختبر.
وتعاونت أصالة في هذا الألبوم مع عدد كبير من الشعراء والملحنين والموزّعين الموسيقيين، ومنهم: أحمد علوي، عبدالله الهماني، محمد الترك، رحاب، ضياء الميالي، قوس، وليد الشامي، مهند خضر، جاسم محمد، عدنان عبدالله، وغيرهم
وعبرت النجمة السورية أصالة نصري عن فرحتها بهذا الألبوم، وترجمت هذه الفرحة من خلال رسالة طويلة أرفقتها بمقطع تضمن أغاني ألبومها الجديد، وذلك عبر صفحتها على "إنستغرام"، وبدأت أصالة رسالتها بالقول: "بقدم لكم عملي هذا (ثمّ أنا)، روحي ووقتي وشغفي حطيتها كلها فيه، قلبي وصوتي وإصراري كلها موجودة فيه".
وأضافت أنها تعلقت بهذا الألبوم وكأنه أغلى جوهرة في هذا الكون، مشيرةً إلى أن حبها واحترامها وإجلالها للفن والموسيقى جعلها تعمل عليه بكل إخلاص، حيث تعشق الإخلاص.
وتابعت أصالة إنها تخيّلت أحبّتها وهم يستمعون لتلك الأغاني، ويفرق استماعهم لها بحياتهم، وأنها أرادت الاستمتاع معهم بمفعول السحر الموسيقي من أجل إحياء المشاعر مجدداً والسفر برحلة على الطرف الآخر من الحياة يكون أجمل وأهدأ وأحنّ.
ونوهت النجمة السورية في رسالتها، أنها سافرت من خلال ألبومها هذا إلى بلاد كثيرة وذكريات جميلة عاشتها أثناء العمل مع ملحنين وشعراء كبار وموزعين مهمين كانت تتمنى العمل معهم.
واختتمت صاحبة ألبوم "ثم أنا" رسالتها قائلة: "تخيّلتكم مبسوطين مرتاحين رايقين وعن كلّ هالدنيي فاصلين وقاعدين عم تسمعوا صولا و نأسس سوى أحلى الذكريات بدعي تكون أيامنا حلوة تشبه قلوبكم الحلوة، كل شي بتمناه إني أسعدكم وردّ بعض جمايلكم ودائماً أقدر قدم لكم الحلو اللي يفرحكم وها أنا ذا بروحي وقلبي وصوتي بين إيديكم بعمل كلّلي أنا فيه".

تتر درامي مميز

ومن بين الأعمال الغنائية التي جعلت أصالة حاضرة بقوة بل وساهمت في حصدها لهذا اللقب، هي مشاركتها في موسم دراما الأخير، من خلال تقديمها لشارة "نعمة الأفوكاتو" والتي جاءت باسم "ياحظ" ويبدو أنها لامست قلبها وأحبتها، هذا ما عبرت عنه من خلال منشور مطول على "إنستغرام"، قالت فيه: "هالاغنيه جديدة عليي ولمست قلبي والأحلى إني صرت قريبه من ناس من زمان".

ماذا قالت أصالة عن لقب "صوت كل الأمم"؟

وعبرت أصالة عن سعادتها الكبيرة بهذا اللقب، معتبرة إياها إضافة قوية لاختياراها القادمة، إذ شاركت متابعيها صورة لها عبر صفحتها على "إنستغرام" ، وعلقت بالقول: "كتير فرحت بهالتكريم وكمان الصراحه حبيت شو قالوا عني وأكيد رح يشجعني (رغم إنّي متشجعه بزياده) بس أكيد حيضيف لإختياراتي الجايه شي أحلى وأجدد وخصوصاً إني بصدد تحضير ألبومي المصري اللي بعيش بأيام تحضيره أحلى أوقاتي شكراً لمجلة MOIVO على إسعادي وهديّه غاليه أنا عايشه كلّ عمري لأكسب محبتكم وتشجيعكم شكراً أحبتي أهلي أصحابي اللي غامريني بكل الإهتمام ودائماً بتسعدوني بتقديركم ألف مليون شكراً".

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا "إنستغرام سيدتي".
وللاطلاع على فيديو غراف المشاهير زوروا "تيك توك سيدتي".
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر "تويتر" "سيدتي فن"

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سيدتى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سيدتى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا