فن / سيدتى

Nonostante.. كيف يمكن أن يتعايش المرء بين الغضب والسلام النفسي؟

مع انطلاق مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي Venice Film Festival في نسخته الـ81 اليوم الأربعاء 28 من أغسطس، سينطلق أيضاً عدد من المسابقات بجانب المسابقة الرسمية للمهرجان للمنافسة على الأسد الذهبي، من بينها مسابقة آفاق وآفاق إكسترا.

وفيلم افتتاح مسابقة آفاق سيكون Nonostante أو "على الرغم من"، حيث سيُعرض اليوم الأربعاء 28 من أغسطس، في سالا دارسينا.

أحداث فيلم Nonostante

تدور أحداث الفيلم حول رجل يقرر أن يقضي أيامه بسلام في المستشفى، دون الكثير من القلق؛ فهو يتصور أنه هناك أفضل طريقة ليعيش حياته، دون مسؤوليات ومشكلات من أي نوع. يسير هذا الروتين بسلاسة حتى يتم قبول سيدة في الجناح نفسه الذي يوجد به، لكنها على عكسه، شخصية مضطربة غاضبة، وترفض الوجود في هذا المكان، والالتزام بالقواعد، وتريد أن تتركه؛ لأنها تريد أن تعيش كما ينبغي أو تموت. بطل العمل يجد نفسه غارقاً في هذا الغضب، يحاول أولاً الدفاع عن نفسه، ثم يقبل شيئاً غير مفهوم، فكيف سيؤثر كل منهما في الآخر؟

فيلم "على الرغم من" أو Nonostante هو فيلم درامي إيطالي من إخراج فاليريو ماستاندريا، وهو الفيلم الروائي الثاني للمخرج الإيطالي بعد فيلم Ride لعام 2018.

"على الرغم من" من سيناريو ماستاندريا وإنريكو أودينينو، ومن بطولة فاليريو ماستاندريا، ودولوريس فونزي في دور مريضين في المستشفى لديهما وجهات نظر مختلفة حول الحياة والمرض، ويشارك بجانبهما في بطولة الفيلم لينو موسيلا، جورجيو مونتانيني، جاستين ألكسندر كوروفكين، باربرا رونشي، ولوكا ليونيلو.
للمزيد من الأخبار: مهرجان فينيسيا السينمائي يكشف عن فيلمي افتتاح مسابقتي آفاق وآفاق إكسترا

مسابقة آفاق بمهرجان فينيسيا

مسابقة آفاق هو قسم من الاختيارات الرسمية لمهرجان البندقية السينمائي، ويعمل بوصفه قسماً موازياً للمسابقة الرئيسية للأسد الذهبي، وتضم لجنة تحكيم قسم آفاق:

  • المخرجة وكاتبة السيناريو الأمريكية ديبورا جرانيك "رئيسة".
  • المخرجة وكاتبة السيناريو السورية سؤداد كعدان.
  • المخرج وكاتب السيناريو والمنتج اليوناني كريستوس نيكو.
  • الممثلة والمخرجة السويدية توفا نوفوتني.
  • المخرج المجري غابور رايز.
  • كاتبة السيناريو والمخرجة الإيطالية فاليا سانتيل.
  • المنتج والمخرج علي أصغري.

وستمنح لجنة تحكيم آفاق الجوائز التالية، مع عدم السماح بجوائز مشتركة:

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي ».

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سيدتى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سيدتى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا