فن / ليالينا

تفاصيل زواج الأميرة مارثا لويز وحبيبها المعالج الروحاني

في 31 أغسطس 2024، شهدت النرويج حدثا لافتاً ومثيراً للجدل حيث تزوجت الأميرة مارثا لويس، الابنة الكبرى للملك هارالد الخامس والملكة سونيا، من الشامان دورك فيريت.

لقد كان هذا الزواج محط أنظار العالم، ليس فقط بسبب موقع العروس وترتيبها الرابع في ولاية العهد النرويجية، ولكن أيضاً بسبب الشريك غير التقليدي الذي اختارته.

زواج الأميرة مارثا لويس

أقيمت مراسم الزواج في مدينة جيرانجير الساحرة، التي تقع على شواطئ مضيق جيرانجير، وهو أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو. حضر الحفل الملك هارالد الخامس وزوجته الملكة سونيا، بالإضافة إلى شقيق الأميرة الأصغر، ولي العهد الأمير هاكون وزوجته الأميرة ميت ماريت، وأفراد آخرين من العائلة المالكة.

تمت المراسم في خيمة ضخمة أقيمت خصيصًا لهذا الحدث، وتمت بحضور 350 ضيفًا من العائلة والأصدقاء المقربين. كانت الاحتفالات متعددة الأيام قد بدأت قبل الزواج، حيث شملت حفلة استقبال في فندق 1904 في مدينة آlesund، ورحلة بالقارب على طول مضيق جيرانجير.

الشريك غير التقليدي: دورك فيريت

دورك فيريت، الذي أصبح زوج الأميرة مارثا لويس، هو شامان أمريكي يعيش في كاليفورنيا، ويصف نفسه بأنه شامان من الجيل السادس. ويعتبر فيريت شخصية مثيرة للجدل؛ بسبب أفكاره وممارساته التي تتجاوز الحدود التقليدية. أسس مدرسة روحانية على الإنترنت، حيث يقدم دورات تدريبية تتناول مواضيع من كيفية التحدث إلى الأجداد المتوفين إلى تحسين النجاح المالي.

وقد أثارت بعض تصريحات فيريت حول الصحة والروحانية جدلاً كبيرا. في كتابه "Spirit Hacking"، تحدث عن موضوعات مثيرة للجدل مثل أن الأطفال يصابون بالسرطان لأنهم "يريدون" ذلك، وأن الأطباء يعالجون السرطان فقط لتحقيق الأرباح. كما ناقش أفكارا غير تقليدية حول الجنس والأمراض، وانتقد معالجة الاكتظاظ السكاني.

وفي سياق آخر، كان دورك فيريت قد صرح مؤخراً أنه خضع لجلسة غسيل كلوي بسبب إصابته بمرض الفشل الكلوي، إلا أنه أصبح في حال أفضل، وهو ما أثار الشكوك حول قدراته العلاجية التي يدعيها.

كان فرعوناً في حياة سابقة

يدعي دورك فيريت أنه كان أحد الفراعنة في حياة سابقة، تحديدًا خلال فترة حكم الملك توت عنخ آمون. وفقًا لما قاله فيريت، فإن لديه "ذكريات" وروابط روحية قوية مع تلك الفترة التاريخية. يزعم فيريت أنه في حياته الماضية كان ملكا، ويدعي أنه يمتلك معرفة خاصة بالأسرار القديمة والفلسفات التي كانت موجودة في القديمة.

هذه الادعاءات ليست جديدة على فيريت، حيث سبق أن ناقشها في محاضراته وكتبه. يقول إنه خلال تجاربه الروحية، استعاد ذكرياته من حياة سابقة كفرعون، وهو ما أثر على فلسفته الحالية وممارساته الروحية.

الانتقادات والمخاوف

كان لهذا الزواج تأثير كبير على الرأي العام في النرويج، حيث واجهت الأميرة مارثا لويس وشريكها انتقادات شديدة. اعتبر البعض أن الزواج يمزج بين النبلاء والطبقة العاملة بطرق غير مناسبة. وقد أثار استخدامهم لألقابهم الملكية في الأنشطة التجارية مثل إطلاق مشروب الكحول الخاص بالزواج، الذي تم انتقاده لاحقا من قبل السلطات الصحية النرويجية، استياء كثيرين.

تجدر الإشارة إلى أن الأميرة مارثا لويس كانت قد تخلت عن واجباتها الملكية الرسمية في عام 2022 لتتفرغ لأعمالها التجارية وشراكتها مع فيريت. كما أعلنت في وقت لاحق أنها وفيريت سيتجنبان استخدام ألقابهم الملكية في سياقات تجارية.

من هي الأميرة مارثا لويس؟

الأميرة مارثا لويس، التي تبلغ من العمر 52 عاما، كانت متزوجة سابقا من المؤلف النرويجي آري بين، وأنجبت منه ثلاثة بنات. انتهى زواجها الأول بالطلاق في عام 2017. بعد الطلاق، بدأت علاقة مع دورك فيريت في عام 2019، وتم الإعلان عن خطبتهما في عام 2022.

ردود الفعل على الارتباط

كان لهذا الزواج تأثير كبير على الرأي العام النرويجي، حيث أثار تساؤلات حول دعم الملكية في البلاد. مع تصاعد الانتقادات حول أساليب فيريت وأفكاره، بدأت الأصوات التي تطالب بإعادة النظر في النظام الملكي تتزايد. ومع ذلك، تظل العائلة المالكة في النرويج محط دعم كبير من قبل الكثيرين، على الرغم من التحديات الأخيرة.يمكنكم الاستمتاع بمطالعة صور الألبوم أعلاه لمزيد من اللقطات الخاصة بزفاف الأميرة مارثا لويس المثير للجدل من حبيبها الساحر الأمريكي..

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ليالينا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ليالينا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا