فن / ليالينا

آية سماحة تحيي أناقة الأربعينات في عمر أفندي بإطلالات ساحرة

استطاع مسلسل عمر أفندي أن يحوز على إعجاب الجمهور منذ بداية عرض الحلقات الأولى له وحتى الانتهاء من عرضه مؤخراً على منصة ، خاصة الأحداث التي دارت في حقبة الأربعينات في ، تلك الفترة التي تميزت بالرقي والبساطة.

لم يكن أحداث المسلسل فقط وقصته هو ما جذب الجمهور له، ولكن الإطلالات والتفاصيل الأنيقة التي صاحبت الأحداث، حيث ظهرت الفنانة آية سماحة بالكثير من الإطلالات التي جسدت فترة الأربعينات في مصر، بإطلالات عكست روح الأناقة الكلاسيكية والأزياء التقليدية لتلك الحقبة.

الفساتين ذات الخصر الضيق

تميزت أغلب إطلالات آية سماحة، والتي جاءت لتتوافق مع تلك الحقبة في مصر، بالفساتين ذات الخصر الضيق وهي التي كانت شائعة في تلك الفترة لتكون أحد طرق إبراز الأنوثة، بالإضافة إلى التنورات الواسعة، وهو ما الاستايل المشابه لإطلالاتها التي ظهرت بها في الحفل الذي تم دعوة عمر، الفنان أحمد حاتم، له ووضع الثنائي خطتهم فيه لسرقة لوحة فنية.

اعتمدت آية سماحة على الألوان الهادئة في إطلالتها حيث جمعت بين الأبيض والأسود، فجاء الجزء العلوي بقصة الأوف شولدر، بينما الجزء السفلي أبيض اللون ومنفوش.

الأقمشة الفاخرة والإكسسوارات الكلاسيكية

اعتمدت بعض الإطلالات على الأقمشة الفاخرة مثل الحرير والساتان، والتي حمل بعضها تطريزات يدوية مثل الدانتيل أو المشغولات البسيطة والأزرار المميزة.

ولم تخل هذه الإطلالات من بعض الإكسسوارات الخاصة بهذه الحقبة، والتي تمثلت في القبعات الصغيرة المتصل بها جزء شبكي بسيط، والإكسسوارات التي قد تزين الإطلالة مثل بعض الورود أو القفازات، ولم تتخل آية سماحة في الكثير من إطلالتها عن المروحة اليدوية التي اعتادت النساء على الإمساك بها خلال حقبة الأربعينات.

ألوان إطلالات آية سماحة جاءت مستوحاة من أزياء الأربعينات أيضاً، والتي اعتمدت على الألوان الهادئة مثل الأبيض والأزرق الفاتح، وهي الألوان التي تعكس أناقة بسيطة تخلو من التكلف لتكون مناسبة للأجواء الاجتماعية في ذلك الوقت.

وجاءت تصميمات الإطلالات تميل إلى الاحتشام، حيث جاءت الفساتين ميدي وقصات تغطي الأكتاف والذراعين، إلا أن بعض الإطلالات كانت أنيقة، وتميل إلى إبراز الأنوثة بصيحة الأوف شولدر.

التسريحات الكلاسيكية في عمر أفندي

إلى جانب الأزياء، جاءت الإطلالات الجمالية أيضاً مطابقة لموضة الأربعينات، حيث ظهرت آية سماحة في أغلب المسلسل بتسريحة الشعر المموج الملتف حول الوجه، بينما ظهرت في استعراض لها، بالشعر الكاريه القصير الذي ميز إطلالة الكثير من النساء في تلك الفترة أيضاً.

إطلالات مسلسل عمر أفندي

لم تكن إطلالات آية سماحة فقط في مسلسل عمر أفندي التي عكست حقبة الأربعينات، فمنذ صدور البوستر الترويجي له، ظهر فيه أبطال العمل بملابس تعود لتلك الفترة الزمنية، حيث أطل أحمد حاتم بإطلالة جمعت بين الملابس العصرية والكلاسيكية لكونه الشخص الذي كان يتنقل بين الزمن، فاتدى جاكيت عصرياً باللون الزيتوني، ونسق معه تيشرت أسود. أما الناحية الثانية، فظهر ببدلة كاروهات وسيدي وقميص ورابعة عنق.

وظهرت آية سماحة في البوستر الترويجي، بأحد الإطلالات الاستعراضية من المسلسل بفستان لامع بالشراشب التي زينته بتصميم بدون أكمام، وأكلمت إطلالتها بقفازات سوداء وشعر كاريه ومكياج اعتمدت فيه على أحمر الشفاه.

وأطلت الفنانة رانيا يوسف، بفستان بتصميم صيفي بنصف كم، باللون الأخضر بنقاط بيضاء فيه، ووضعت حزام حول الخصر وفيونكة عند الرقبة، واعتمدت في تسريحة شعرها على الشعر الويفي شبه المجعد وهي تلك التسريحة المنتشرة في هذا الوقت.

قصة مسلسل عمر أفندي

يشارك في بطولة مسلسل "عمر أفندي" نخبة من النجوم، من بينهم أحمد حاتم، آية سماحة، ، محمد رضوان، ومحمود حافظ. المسلسل من تأليف مصطفى حمدي وإخراج عبدالرحمن أبوغزالة، ويتألف من 15 حلقة فقط.

وتدور أحداث العمل في إطار درامي مشوق، حيث يعود "عمر"، الذي يقوم بدوره أحمد حاتم، بالزمن إلى حقبة الأربعينيات. هناك، يقع في حب "آية سماحة" ويعيش قصة رومانسية معها، لذا تبدأ الأحداث في أن تأخذ منعطفاً أخر عندما يرغب في مساعدتها للتخلص من شخص يسبب لها الأذى هي ووالدتها، التي تؤدي دورها رانيا يوسف، والتي تزوجها والده بعد أن عاش نفس القصة، وعاد لنفس الحقبة من قبله.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ليالينا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ليالينا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا