فن / سيدتى

فينسنت ليندون: صائد الجوائز في السينما العالمية

فاز الممثل الفرنسي فينسنت ليندون بجائزة "كأس فولبي" كأفضل ممثل في المسابقة الرسمية بـ مهرجان فينيسيا السينمائي 2024 Venice Film Festival عن مُشاركته ببطولة "The quiet Son". ويُعد الفنان فينسنت واحداً من أبرز الفنانين حول العالم، وقد حصد خلال مسيرته السينمائية العديد من الجوائز بالمهرجانات السينمائية حول العالم.

مسيرة سينمائية ناجحة منذ الثمانينيات وحتى الآن

بدأت المسيرة السينمائية للممثل الفرنسي فينسنت ليندون مع بداية فترة الثمانينيات، حيث جسد دور ثانوي في فيلم الإثارة الفرنسي "The Hawk" عام 1983، وعقب ذلك hستمر في الظهور بعشرات الأفلام السينمائية والتي كانت تنال استحسان النقاد.

وقد وُلد الفنان الفرنسي فينسنت ليندون لعائلة ميسورة الحال في ضواحي باريس، وحينما بدأ مسيرته مع السينما ممثلاً كان لا يزال في أوائل العشرينيات من عمره، وشارك بأفلام قليلة ومن ضمنها مثل "Notre histoire" عام 1984 بالإضافة إلى عدد من الأفلام التلفزيونية ومنها "The Ebony Tower" عام 1984، "Une vie comme je veux" عام 1985 أمام الممثلة الفرنسية الأسطورية ميو ميو، إلا أن أبرز الشخصيات التي جسدها وحققت نجاحاً كانت في عام 1992 عندما جسد الدور الرئيسي في الكوميديا الموسيقية "La crise"والتي حصل من خلالها على ترشيح لجائزة سيزار لأفضل ممثل، كما تم ترشيحه لجائزة سيزار الثانية في عام 1999 عن دوره في "My Little Business"، وهي دراما كوميدية عن نجار فرنسي يمر بأوقات عصيبة، ومع بداية الألفية الجديدة استمرت مسيرة ليندون السينمائية في التقدم بإنتاج غزير، ودوماً ما كان يُجسد دور البطولة في فيلمين أو ثلاثة أفلام في العام.

جوائز وتكريمات بالمسيرة السينمائية لـ فينسنت ليندون

طوال الأربعين عاماً الماضية، كان للفنان الفرنسي فينسنت ليندون بصمته الخاصة في السينما والتي نال من خلالها العديد من الجوائز، حيث أنه في عام 2015 فاز بجائزة أفضل ممثل بـ مهرجان كان السينمائي عن مشاركته بفيلم "The Measure of a Man" للمخرج ستيفان بريزي، كما جسد دور البطولة في فيلم "Titane" للمخرجة جوليا دوكورناو، والذي فاز من خلاله بالسعفة الذهبية عام 2021.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي ».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سيدتى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سيدتى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا