فن / صحيفة اليوم

يترقبها العالم.. تفاصيل المناظرة التاريخية بين هاريس وترامب

تترقب أنظار العالم المناظرة التاريخية بين مرشحي الرئاسة الأمريكيين، التي تجمع كامالا هاريس المرشحة عن الحزب الديمقراطي، ودونالد ترامب المرشح عن الحزب الجمهوري.
وتحمل هذه المناظرة قوة، لا سيما أن هاريس تدخلها وهي تحمل ثأرًا ضد خصمها دونالد ترامب، الذي استطاع أن يتغلب على جو قبل إعلان انسحابه من السباق الرئاسي، وإعطاء زمام الأمور إلى نائبته هاريس.

مناظرة دونالد ترامب وكامالا هاريس

وتعد هذه المناظرة أول مواجهة بين دونالد ترامب وكامالا هاريس، بينما تعد المناظرة الثانية من المناظرات الرئاسية الأمريكية.
وتترقبها أنظار العالم غدًا الثلاثاء لا سيما الأوساط الأمريكية، التي يشغلها أمر الانتخابات، والفصيل الذي ستحسم لصالحه، خاصة أن تلك المناظرات في الغالب تؤثر على قرارات الأمريكيين عند التصويت.
وستحضن مدينة فيلادلفيا الواقعة في ولاية بنسلفانيا، أجواء المناظرة التاريخية، في 10 سبتمبر الموافق غدا، في الساعة الـ 9 مساءً بتوقيت نيويورك الشرقي (1 ليلاً بتوقيت غرينتش).
وستُبث المناظرة على قناة إيه بي سي الإخبارية، وعبر البث الإخباري الحي لشبكة إيه بي سي، وشبكتي ديزني وهولو.

قواعد المناظرة

وبخصوص قواعد المناظرة، يتخللها العديد من الأسس التنظيمية التي لا يجب مخالفتها، إذ يُمنح كل مرشح دقيقتين كحد أقصى للإجابة على الأسئلة، وسيكون لديه دقيقتين لتفنيد حجج المنافس.
وبخصوص صوت ميكروفونات فسيلتزم كل مرشح بكتمه عندما يتحدث منافسه، وكانت هاريس قد طلبت أن تستمر الميكروفونات مشغلة طوال الوقت، لكنها وافقت بعد ذلك على قاعدة الكتم.
وبالنسبة لمن سيدير مناظرة دونالد ترامب وكامالا هاريس، فسيكون اثنان من المشرفين؛ هما دايفيد موير ولينسي ديفيس، وكلاهما يقدمان إخبارية على شبكة إيه بي سي الإخبارية، مع عدم حضور جمهور في قاعة المناظرة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا