فن / صحيفة اليوم

سعد الصغير آخرهم.. فنانون وقعوا في فخ تعاطي المخدرات

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

حالة من الجدل أثارها المطرب الشعبي المصري سعد الصغير، بعد أن جرى ضبطه بمواد مخدرة، مما تسبب في صدمة لدى جمهوره.
تعود تفاصيل الواقعة لعثور سلطات المطار على سجائر إلكترونية تحتوي على مخدر "الماريجوانا"بحوزة سعد الصغير خلال تفتيش حقائبه، ليتم إحالته للنيابة المختصة بمضبوطات مطار القاهرة، لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

ونفى "الصغير" خلال التحقيقات علمه بأن المادة الموجودة في السجائر ضمن المواد المخدرة المحظور تداولها، مؤكدًا أن الأمر عدم إجادته للغة الإنجليزية، وفقًا لتقارير محلية.
وبهذه الواقعة انضم المطرب الشعبي إلى قائمة الفنانين المتهمين بحيازة وتعاطي المخدرات، إذ سبقه وقائع مختلفة لنجوم وقعوا في فخ المخدر.

الفنانة منة شلبي- مشاع إبداعي

منة شلبي والمخدرات

ولعل أبرز الأمثلة في الآونة الأخيرة، الفنانة المصرية منى شلبي التي ألقي القبض عليها بتهمة حيازة المخدرات في 22 نوفمبر عام 2022.
الاتهامات توجهت لها بعدما ضبطت سلطات مطار القاهرة مواد مخدرة في حقيبتها خلال عودتها من خارج البلاد، وجرى تحويلها إلى التحقيق، قبل الإفراج عنها في اليوم نفسه بكفالة مالية.

وجرى محاكمة الفنانة الشهيرة بتهمة حيازة مواد مخدرة بقصد التعاطي، لتصدر المحكمة حكمًا بحبسها لمدة عام مع إيقاف التنفيذ.

الفنانة دينا الشربيني- متداولة

وفي واقعة مشابهة، تعرضت الفنانة دينا الشربيني للحبس بعد أن ألقي القبض عليها عام 2014 أثناء شرائها مواد مخدرة بحي الزمالك في القاهرة.
واعترفت الفنانة المصرية بشرائها مخدر الكوكاين عقب التحقيق معها، وجرى الحكم عليها بالحبس لمدة عام، لتنفذ العقوبة في سجن القناطر.

الفنان جورج وسوف- متداولة

جورج وسوف

ومن الفنانين الذي تعرضوا لأزمات بسبب المخدرات، الفنان السوري جورج وسوف، إذ سبق وألقت أجهزة الأمن في السويد القبض عليه أثناء إقامته بأحد الفنادق قبل حفله الغنائي.
ووفقًا لتحقيقات الشرطة، جرى ضبط 30 جرامًا من الكوكايين بحوزته، ولكن أُفرج عنه بعد أسبوع من التحقيقات.

أحمد عزمي- متداولة

أحمد عزمي

وتعرض الفنان أحمد عزمي للحبس من قبل بسبب تعاطي المخدرات، مما أثر على مستقبله الفني، إذ سُجن عام 2015، بعد القبض عليه بأحد الأكمنة الأمنية.
وعثرت الشرطة بحوزته على مواد مخدرة بقصد التعاطي، لتقرر المحكمة حبسه لمدة 6 أشهر، وبعد قضاء المدة ترك عزمي مجال الفن لفترة طويلة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا