فن / سيدتى

إبراهيم سعفان.. من تدريس اللغة العربية إلى أحد أهم نجوم الكوميديا

يعد الفنان إبراهيم سعفان واحدًا من أبرز الوجوه الكوميدية التي حققت نجاحًا لدى الجمهور بفضل خفة ظله وموهبته المميزة في تقديم الأداء الكوميدي ما بين السينما والمسرح والدراما التلفزيونية أمام كبار الفنانين.

تم الإستعانة به لتعليم وتدريب الفنانة سعاد حسني على الإلقاء

وُلد الفنان إبراهيم سعفان في 13 سبتمبر عام 1924 بمحافظة المنوفية وإلتحق بالدراسة حتى حصوله على شهادة البكالوريا وعقب ذلك وبناءً على رغبة والده إلتحق بالدراسة في جامعة الأزهر حيث درس بكلية الشريعة إلا أن عشقه للفن جعله يتقدم للدراسة بالمعهد العالي للفنون المسرحية وقد أتم دراسته في كلا المجالين وتخرج منهما.
عقب تخرج إبراهيم سعفان، عمل مُعلمًا للغة العربية ولكنه كان على اتصال بالمجال الفني. كما العديد من الأنباء بأن تم الإستعانة به لتعليم وتدريب الفنانة سعاد حسني على فن الإلقاء، وجاءت بدايته الفنية حينما إلتحق بفرقة مسرح التلفزيون عقب وفاة والده.


وخلال مسيرته الفنية تميز الفنان إبراهيم سعفان بتقديم الأداء الكوميدي بالسينما والمسرح حيث تعاون مع كبار فناني الكوميديا بالعديد من الأعمال الفني والتي خلقت له حالة من الإنتشار لدى الجمهور.

أبرز الأعمال الفنية لـ إبراهيم سعفان بالسينما والمسرح

وخلال مسيرة فنبة تجاوزت الثلاثين عامًا نجح الفنان إبراهيم سعفان في أن يكون له مكانة خاصة لدى نجوم الكوميديا في والوطن العربي، حيث كان قد شارك في بطولة العديد من المسرحيات ومن أبرزها "الدبور، عريس في إجازة، مين مايحبش زوبة"، كما شارك ببطولة مسرحية "الأستاذ مزيكا" أمام الفنان .


وعلى مستوى السينما شارك الفنان إبراهيم سعفان في بطولة العديد من الأفلام السينمائية ومن أشهر الأفلام السينمائية التي شارك بها "30 يوم في السجن" أمام الفنان فريد شوقي، كما تعاون مع الفنان فؤاد المهندس بعدد من الأفلام وهي " أخطر رجل في العالم، سفاح النساء، عماشة في الأدغال، مدرسة المراهقين".
وبلغ رصيد الفنان إبراهيم سعفان الفني ما يٌقارب الـ160 عمل فني ما بين السينما والدراما التلفزيونية والإذاعية والمسرح، وقد رحل عن عالمنا في مثل هذا اليوم 14 سبتمبر عام 1982 عن عمر ناهز الـ58 عامًا.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سيدتى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سيدتى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا