فن / الطريق

في ذكرى ميلاده.. أسرار وحكايات من حياة صاحب الموال الحزين حسن الأسمراليوم الإثنين، 21 أكتوبر 2024 05:24 صـ

يصادف اليوم 21 من شهر أكتوبر، ذكرى ميلاد المطرب الشعبي حسن الأسمر، الذي استطاع أن يتربع على عرش الأغنية الشعبية، ولقب بأمير الأغنية الشعبية، فهو صاحب الموال الحزين.

البداية الفنية للمطرب حسن الأسمر

ولد المطرب حسن الأسمر، بحي العباسية بالقاهرة يوم 21 من شهر أكتوبر عام 1959، بينما تنتمي أصوله إلى محافظة قنا.
وكانت بداية حسن الأسمر الفنية من خلال عثوره على إعلان مقدم من إحدى الشركات، تبحث به عن أصوات شابة جديدة لتقدمها، فتقدم إلى الإعلان وقدم عددا من الأغاني، وأعجبت به الشركة، وأنتجت له أول أغنية بصوته تحمل عنوان "عليل أنا يا تمر حنة"، وبعد النجاح الكبير الذي حققته الأغنية، قدم ألبوما كاملا بعنوان "عيون ست البنات" عام 1984، لتتوالى بعده أعماله الغنائية.

بداية دخول حسن الأسمر مجال التمثيل

بالرغم من نجاح حسن الأسمر في الغناء لم ينسى حلمه الأول وهو التمثيل، فحاول تحقيقه وبالفعل شارك بالمسرح القومي، وقدم مسرحيات خاصة مثل "باللو باللو، وحمري جمري" ولم يتوقف عند المسرح بل قدم أفلام ومسلسلات أيضا، ومن أفلامه "ليلة ساخنة، ومرأة وخمس رجال" وزيارة السيد الرئيس".
ومن المسلسلات التي شارك فيها حسن الأسمر، "أرابيسك"، كما شارك يحيي الفخراني بمسلسل "جحا" وكانت آخر مسلسلاته "قمر" مع عام 2008.

أشهر أغاني حسن الأسمر

تربع المطرب الراحل حسن الأسمر على عرش الأغنية الشعبية لسنوات، وخاصة خلال فترة التسعينيات من القرن الماضي، ومن أشهر أغانيه: "كتاب حياتي"، و"متشكرين"، و"أعملك إيه حيرتني، وعلى فين يا هوى، وأنا أهه وأنت أهه، وأشكي لمين، وادلع ياحلو، والله يسامح"، وحرامي القلوب، ورمشو، وطعم الأيام، وكان نفسي"، وغيرها من الأغاني الشعبية.

وفاة المطرب حسن الأسمر

ورحل حسن الأسمر عن عالمنا يوم 7 أغسطس عام 2011، عن عمر ناهز 51 عامًا، إثر إصابته بأزمة قلبية، ودفن في نفس اليوم وشيعت جنازته من مسجد النور بالعباسية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا