فن / ليالينا

التفاصيل الكاملة لمقتل المذيعة السورية صفاء أحمد في غارة

تعرضت العاصمة السورية دمشق في ساعة مبكرة من صباح الثلاثاء، لهجوم جوي إسرائيلي استهدف عدة مواقع، وأسفر عن مقتل المذيعة السورية صفاء أحمد. هذه الهجمة تشكل حلقة جديدة في سلسلة التصعيدات بين ودولة الاحتلال الإسرائيلي.

مقتل المذيعة السورية صفاء أحمد

وفقاً لما أعلنته وكالة الأنباء السورية "سانا"، استهدفت الغارة الجوية الإسرائيلية عدة نقاط في العاصمة دمشق، وشنت الهجمات بواسطة الطيران الحربي والطائرات المسيّرة من اتجاه مرتفعات الجولان السوري المحتل. ورغم أن الدفاعات الجوية السورية تصدت للهجمات، معظم الصواريخ، إلا أن الهجوم أدى إلى مقتل 3 مدنيين، بينهم المذيعة صفاء أحمد، وإصابة 9 آخرين بجروح متفاوتة الخطورة.

من ناحية أخرى، تعد صفاء أحمد، واحدة من أبرز مذيعات التلفزيون السوري، كانت تمثل صوتاً إعلامياً مهماً منذ سنوات. وقد أعلنت الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون السوري عن استشهادها هذا العدوان، مشيرة إلى دورها البارز في المشهد الإعلامي.

آخر ما نشرته المذيعة السورية

آخر ما نشرته صفاء على صفحتها الشخصية على "" كان عبارة عن تعليق مقتضب قبل نصف ساعة من استشهادها، حيث كتبت: "أصوات قوية تُسمع في سماء دمشق"، معبرة بذلك عن القلق المتزايد قبل أن تفارق الحياة.

في سياق متصل، لم تكن هذه الهجمة الإسرائيلية، هي الأولى من نوعها، فقد نفذت إسرائيل خلال السنوات الماضية العديد من الهجمات التي استهدفت مواقع مرتبطة بتصفية حسابات سياسية في سوريا. ومنذ الهجوم الذي شنته حركة "حماس" على إسرائيل في السابع من أكتوبر من العام الماضي، تكثفت الغارات الجوية الإسرائيلية على الأراضي السورية.

الهجوم الأخير يندرج ضمن هذه السياسة المستمرة التي تنتهجها دولة الاحتلال لضرب أهداف تعتبرها مرتبطة بمحور إيران - سوريا - حزب الله. 

من جهتها، أصدرت وزارة الدفاع السورية بياناً أكدت فيه أن الدفاعات الجوية السورية تمكنت من التصدي لمعظم الصواريخ التي أطلقتها الطائرات الإسرائيلية، مضيفة أن الهجوم خلف خسائر مادية كبيرة. مقاطع الفيديو التي انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي أظهرت أيضاً انفجارات هائلة، بعضها وقع بالقرب من مبنى شركة الاتصالات السورية، غربي مطار دمشق العسكري.

من هي صفاء أحمد المذيعة؟

في يوم الثلاثاء الموافق 1 أكتوبر 2024، أعلنت وسائل الإعلام السورية الرسمية عن مقتل المذيعة في التلفزيون السوري، صفاء أحمد، نتيجة غارة جوية إسرائيلية استهدفت العاصمة السورية دمشق.

ووفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء السورية "سانا"، قام الجيش الإسرائيلي بشن هجوم جوي باستخدام الطيران الحربي والطائرات المسيرة من اتجاه الجولان في الساعات الأولى من الصباح، مما أسفر عن مقتل صفاء أحمد.

تفاصيل الهجوم:

أوضح مصدر عسكري أن الهجوم الجوي استهدف عدة مواقع في مدينة دمشق، وأشار إلى أن الدفاعات الجوية السورية تصدت للصواريخ المسيرة وأسقطت معظمها، لكنه أكد مقتل ثلاثة مدنيين وإصابة تسعة آخرين بجروح، بالإضافة إلى تضرر الممتلكات.

حياة صفاء أحمد ومسيرتها المهنية:

  • وُلدت صفاء أحمد في حي الزهراء بمدينة حمص، وهو من أبرز الأحياء الموالية للنظام السوري منذ بدء الاحتجاجات الشعبية في مارس 2011.
  • درست في كلية الآداب، قسم الأدب الإنكليزي، بجامعة البعث في حمص، قبل أن تلتحق بالعمل في مجال الإعلام عام 2002.
  • عملت كمقدمة تلفزيونية، واشتهرت بتقديمها لبرامج اجتماعية وثقافية متنوعة على التلفزيون السوري الرسمي، منها: "حاضنة الحياة"، "نجوم صغيرة"، "صباح الخير"، "بلدي سوريا"، "حوارات في الحضارات السورية"، و"حلوة يا شام".
  • كانت صفاء أحمد من الإعلاميين الذين التقوا رئيس النظام السوري بشار الأسد في مناسبات عدة، نظراً لتأييدها للنظام السوري.

مقتل صفاء أحمد في حي المزة:

توفيت الإعلامية صفاء أحمد في الغارة التي استهدفت حي المزة في دمشق، بالقرب من القنصلية الإيرانية. وقد شهدت المنطقة غارة سابقة في أبريل الماضي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ليالينا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ليالينا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا