فن / اليوم السابع

22 ًا فى ترشيحات جائزة النقاد العرب للأفلام الأوروبية 2024

أعلنت منظمة European Film Promotion (EFP) ومركز السينما العربية عن قائمة الأفلام الأوروبية المتنافسة ضمن النسخة السادسة من جوائز النقاد العرب للأفلام الأوروبية، وتضم القائمة 22 فيلماً أوروبياً، يشاهدهم 89 ناقداً عربياً من 15 دولة .

ومن المقرر أن يتم الإعلان عن الفيلم الفائز وتسليم الجائزة ضمن فعاليات الدورة السابعة من السينمائى والتى ستقام فى الفترة من 24 أكتوبر حتى 1 نوفمبر 2024.

وعُرضت جميع الأفلام الـ22 التى رشحتها مؤسسات الترويج السينمائى الوطنية من أنحاء أوروبا للمرة الأولى فى مهرجانات سينمائية دولية رائدة وفازت بجوائز، وتشمل هذه الأفلام Loveable للمخرجة ليليا إنجولفسدوتير من النرويج، وفيلم Three Days of a Fish للمخرج بيتر هوجندورن من هولندا، وفيلم The Village Next to Paradise للمخرج مو هاراوي و فيلم Reinas للمخرجة كلوديا رينيكى من سويسرا.

 

أفلام جوائز النقاد العرب

وتم اختيار 8 من الأفلام المرشحة للمنافسة على جائزة الأوسكار في فئة أفضل فيلم دولي، من بينها فيلم Julie Keeps Quiet للمخرج ليوناردو فان ديجل (بلجيكا)، وWaves  للمخرج جيري مادل (جمهورية التشيك)، وThe Girl with the Needle للمخرج ماجنوس فون هورن ()، و8 Views of Lake Biwa للمخرج ماركو رات (إستونيا)، وThe Seeds of The Sacred Fig للمخرج محمد رسولوف (ألمانيا)، وSemmelweis للمخرج لاجوس كولتاي (المجر)، وFlow للمخرج جينتس زيلبالوديس (لاتفيا)، وFamily Therapy للمخرج سونيا بروسينك (سلوفينيا).

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا