فن / ليالينا

بعد صدور 2: كم تبلغ ثروة ليدي غاغا وكيف جمعتها؟

مع اقتراب نهاية عام 2024، وصدور تحت اسم 2 Folie à Deux ، تصدرت الفنانة ليدي غاغا المشهد، خاصة بعد الأرباح التي يتوقع أن تحققها من الفيلم، فقد حصلت على أجر منه وصل إلى 12 مليون دولار أمريكي، فكم تبلغ ضافي ثروتها؟

كيف جمعت ليدي غاغا ثروتها؟

بدأت ليدي غاغا مسيرتها الفنية في عالم الغناء، لتصبح واحدة من أشهر الفنانات والأكثر تأثيراً في العالم، خاصة مع الأزياء الغريبة التي تظهر بها وشخصيتها المثيرة للجدل، إلا أن الطريق إلى القمة لم يكن دائماً مفروشاٍ بالورود.

وُلدت ليدي غاغا باسم ستيفاني جوان أنجلينا جيرمانوتا في نيويورك لعائلة ميسورة الحال، حيث كان والدها يمتلك شركة إنترنت، بينما كانت والدتها تعمل في مناصب إدارية عليا.

وعلى الرغم من أن العائلة لم تكن غنية بالمعنى التقليدي، إلا أنهم تمكنوا من إرسال ستيفاني وأختها إلى مدارس خاصة مرموقة في المدينة

بدأت ستيفاني العزف على البيانو وهي طفلة، وعند بلوغها السابعة عشرة، التحقت بمدرسة "تيش" للفنون في جامعة نيويورك لدراسة الموسيقى، وبعد عامين، قررت الانسحاب والتركيز على مسيرتها الفنية، وكانت عازمة على توقيع عقد تسجيل قبل بلوغها سن 21. في تلك الفترة، وافق والدها على دفع إيجارها لمدة عام بشرط أن تحقق النجاح، أو تعود إلى الدراسة.

في عام 2006، قبل انتهاء مهلة والدها، أسست ليدي غاغا فرقة موسيقية باسم "فرقة ستيفاني جيرمانوتا". عبر هذه الفرقة، تعرفت على المنتج روب فوساري، الذي ساعدها في تطوير موسيقاها، وبفضل تعاونها مع فوساري، وُلد اسم "ليدي غاغا" المستوحى من أغنية "Radio Ga Ga" لفرقة "كوين".

بعد بعض الصعوبات، حققت غاغا أول إنجاز رئيسي لها عندما أطلقت أغنيتها الشهيرة "Just Dance" في عام 2008. الأغنية لاقت نجاحًا فوريًا، وأصبحت بداية لانطلاق غاغا إلى العالمية.

 ورغم أن رحلتها لم تكن خالية من الإخفاقات، حيث ألغى المنتجون صفقتها مع شركة "آيلاند ديف جام" بعد توقيعها عقدًا بقيمة 850,000 دولار، فإن غاغا استمرت في المثابرة حتى حققت حلمها.

مكاسب ليدي غاغا

استطاعت ليدي غاغا أن تقدم شخصيتها بطريقة فريدة، وكانت أزياؤها الغريبة والمثيرة جزءًا من استراتيجيتها للفت الانتباه، إلا أن السنوات الأخيرة أظهرت تطورًا ملحوظًا في شخصيتها.

لم تكتفِ ليدي غاغا بالغناء فقط، بل استطاعت التميز في مجالات متعددة مثل التمثيل والكتابة. شاركت في American Horror Story، وحصلت على جائزة غولدن غلوب عن دورها في الموسم الخامس "Hotel". تشير التقارير إلى أن أجرها تراوح بين 50,000 و150,000 دولار لكل حلقة، ما يعني أنها قد جنت ما يقرب من 1.8 مليون دولار عن الموسم الأول

وفي السينما، تألقت غاغا في فيلم A Star Is Born الذي حقق نجاحًا هائلًا. حصلت على ترشيح لجائزة الأوسكار عن دورها، وفازت بجائزة "أفضل أغنية أصلية" عن أغنيتها الشهيرة "Shallow". وفقًا لمجلة Forbes، قد يكون أجرها عن هذا الدور بين 5 و10 ملايين دولار.

لم تقتصر نجاحات غاغا على مجال الفن فقط، بل أصبحت أيضًا رمزًا تجاريًا بفضل شراكاتها مع علامات تجارية مثل "أوريو"، كما أن جولاتها الموسيقية كانت مصدر دخل هائل، حيث حققت جولتها "Chromatica Ball" أكثر من 112 مليون دولار من بيع التذاكر، لكن في المتوسط تحصل جاجا على أرباح سنوية تقدر بـ 40 مليون دولار، بالإضافة إلى مبيعات الألبوم لتصل إجمالي أرباحها من هذه الجولة 80 مليون دولار.

وخلال مشاركتها في افتتاح دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024، قدرت ثروتها في هذا الوقت بـ 300 مليون دولار، أما ثروة خطيبها، فتصل إلى 600 مليون دولار.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ليالينا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ليالينا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا