فن / ليالينا

وائل جسار يصدر بيان اعتذار عن حفله في : في ناس بردانين

اعتذر النجم وائل جسار رسمياً عن المشاركة بمهرجان الموسيقى العربية، في دار الأوبرا المصرية، والذي كان من المقرر أن يحيي حفله فيه بعد أيام قليلة، بسبب تضامنه الكامل مع شعبه في لبنان، نظراً لتصاعد ظروف الحرب وحدتها هناك.

بيان اعتذار رسمي

على الرغم من المفاوضات التي كانت تجري مع وائل جسار وعدد من نجوم لبنان، لإحياء حفلاتهم بشكل طبيعي ضمن فعاليات مهرجان الموسيقى العربية، إلا أن النجم اللبناني المحبوب أصدر بياناً رسمياً اعتذر فيه عن الحضور.

وجاء في بيان وائل جسار الذي شاركه عبر مختلف حساباته على منصات التواصل الاجتماعي: "أكتب إليكم بقلبي المليء بالحزن والأسى لأبلغكم بقراري الذي كان صعباً للغاية، وهو الاعتذار عن عدم تمكني من المشاركة في مهرجان دار الأوبرا المصرية، الذي كنت أتطلع بفخر واعتزاز للوقوف على مسرحه. تمر بلادي، لبنان، بفترة حرجة الصراعات والحروب، وهذا الوضع يترك أثرًا عميقًا في نفوسنا جميعاً".

تابع وائل جسار: "كنت آمل أن ألتقي بكم، وأشارككم لحظات الفرح من خلال الفن، لكن واجبي الأخلاقي والوطني يحتم عليّ الوقوف بجانب وطني وشعبي في هذا الظرف العصيب. أعبر لكم عن عميق شكري وامتناني لتفهمكم ودعمكم، وأسأل الله أن نتجاوز جميعاً هذه الأوقات الصعبة بروح من التضامن والأمل".

واختتم بدعواته: "دعواتي القلبية معكم ومع كل من يعيش في هذه المحنة، وائل جسار".

تصريحات وائل جسار عن قراره

خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "حديث القاهرة" الذي تقدمه الإعلامية كريمة عوض على قناة "القاهرة والناس"، أوضح وائل جسار أنه لا يستطيع تقديم حفل غنائي في ظل هذه الظروف العصيبة، حيث قال: "كان لي الشرف أن أشارك في مهرجان الموسيقى العربية، فهو لكثير من الفنانين، لكن مع الوضع الحالي في لبنان، حيث الناس مشردة والبعض يستشهد، من الصعب جداً أن أقدم حفلاً غنائياً. لم أتمكن من استيعاب الفكرة، وقررت الاعتذار".

كما شكر جسار القائمين على المهرجان، مؤكداً أن هذا القرار كان صحيحاً على جميع المستويات، وأن الشعب المصري، الذي يعتبره داعماً للبنان، سيفهم موقفه ويؤيده.

الوضع الإنساني في لبنان: ناس بردانين

وصف وائل جسار الأوضاع المأساوية التي تعيشها لبنان حالياً، مشيراً إلى الأصوات المرعبة للقصف الذي يملأ الأجواء ليلاً، مما يزيد من حالة الرعب والخوف بين السكان.

وأضاف أن العديد من الناس باتوا ينامون في الشوارع، متألمين من الجوع والبرد مع بداية فصل الشتاء. وأعرب جسار عن أمله في أن يرحم الله جميع الشهداء ويشفي الجرحى.

شاهدوا تصريحات وائل جسار عن الحرب في لبنان:

كما أشاد وائل جسار بالدعم الذي تقدمه للبنان والدول العربية بشكل عام، وعبّر عن امتنانه للدعم الذي يتلقاه الشعب اللبناني من الشعب المصري، معتبراً ذلك جزءاً من الروابط الوثيقة التي تجمع بين البلدين.

نجوم لبنان في مهرجان الموسيقى العربية

وائل جسار ليس الفنان اللبناني الوحيد الذي اعتذر عن المشاركة في مهرجان الموسيقى العربية، الذي من المقرر إقامته يوم 11 أكتوبر الجاري، إذ اعتذر النجم عاصي الحلاني أيضاً عن مشاركته في الحفل الذي كان سيحييه يوم 14 من الشهر لنفس الظروف.

الفنانة عبير نعمة لم تعتذر عن حفلها في مهرجان الموسيقى العربية، غير أنها اتخذت خطوة إنسانية بالتبرع بكامل أجرها لصالح لبنان والمتضررين من الحرب فيه، مما نال إشادات واسعة بموقفها.

مهرجان الموسيقى العربية 2024

يُقام مهرجان الموسيقى العربية هذا العام على مسرح النافورة في دار الأوبرا المصرية، ويبدأ فعالياته في 11 أكتوبر بحفل للفنانين لطفي بوشناق ومدحت صالح.

يشهد المهرجان مشاركة مجموعة مميزة من الفنانين من مختلف أنحاء الوطن العربي، من بينهم هاني شاكر، علي الحجار، مي فاروق، ، عمر خيرت، وأحمد سعد. ويستمر المهرجان حتى 24 أكتوبر، ليكون فرصة لعشاق الموسيقى العربية للاستمتاع بأجمل الألحان والأصوات، رغم التحديات التي تعيشها المنطقة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ليالينا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ليالينا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا