الارشيف / اقتصاد / صحيفة الخليج

«وول ستريت» تنتعش قبيل بيانات التضخم.. و«انفيديا» يواصل التحليق


ارتفعت الأسهم الأمريكية، الأربعاء، مع انتظار المستثمرين صدور بيانات التضخم وبدء موسم الأرباح الجديدة.

وارتفع مؤشر داو جونز الصناعي 0.35%. وصعد مؤشر «ستاندرد آند بورز 500» 0.4% وناسداك 0.6%..

وواصل سهم «انفيديا» التحليق عالياً نحو مستويات قياسية جديدة، وارتفع 1.23% إلى 537.88 دولار.

كما ارتفع سهم «ميتا» 2.42% إلى مستوى 366.15 دولار، وهو الأعلى في 52 أسبوعاً.

وكذلك صعد سهم «بوينغ» 1.24% إلى 228.56 دولار، بعدما أقر رئيس الشركة التنفيذي ديف كالهون بارتكاب الشركة خطأ فيما يتعلق بحادث انفجار في طائرة تابعة لشركة ألاسكا إيرلاينز أثناء تحليقها.

وانخفضت بورصتا العملات المشفرة «كوين بيس» و«ماراثون ديجيتال» بنسبة 4.62% و 5.83% على التوالي، مع انخفاض أسعار البيتكوين 3.67% إلى 44949.85 دولار. وجاءت حركة السعر على خلفية إعلان غير صحيح تم نشره على حساب «إكس» التابع لهيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية، والذي يفيد بأنه وافق على صناديق الاستثمار المتداولة للبيتكوين.

ومن المقرر صدور أحدث تقرير لمؤشر أسعار المستهلك، الخميس. ويتوقع الاقتصاديون الذين استطلعت «داو جونز» آراءهم أن مؤشر أسعار المستهلكين ارتفع بنسبة 3.2% على أساس سنوي في ديسمبر.

وسوف يبحث المستثمرون في التقارير عن أدلة حول الموعد الذي قد يبدأ فيه بنك الاحتياطي الفيدرالي في خفض أسعار الفائدة. وتم التراجع عن بعض هذه التوقعات في الأيام الأخيرة، على الرغم من أن الاحتمالات تحوم حول 64%، وفقاً لأداة «فيد ووتش» التابعة لـ«سي إم إي».

وسيبدأ موسم الأرباح الجمعة مع نتائج الشركات المالية الكبرى بما في ذلك «جي بي مورجان» وبنك أوف أمريكا، إلى جانب ديلتا إير لاينز ويونايتد هيلث.

وتخرج الأسهم من جلسة مختلطة. وخسر مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بنسبة 0.15%، في حين انخفض مؤشر داو جونز الصناعي بنحو 158 نقطة، أو 0.42%. وحقق مؤشر ناسداك المركب مكاسب طفيفة بنسبة 0.09%.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا