الارشيف / اقتصاد / صحيفة اليوم

محافظ الأحساء يؤكد أهمية تطوير منظومة إدارة النفايات والتحكم في إنتاجها

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

أكد صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ الأحساء، أهمية تطوير منظومة إدارة النفايات والتحكم في إنتاجها، وتشجيع الاقتصاد الدائري، ورفع كفاءة وتطوير الشركات العاملة في إدارة النفايات، والتأكد من التداول الصحيح للنفايات بحسب الاشتراطات العالمية.
جاء ذلك خلال استقباله في مقر المحافظة أمس الثلاثاء، المشاركين في الملتقى السادس لمدراء عموم النظافة في أمانات المملكة، الذي تستضيفه أمانة الأحساء، بمشاركة أرامكو ، والهيئة الملكية بالجبيل وجامعة الملك فيصل والمركز الوطني لإدارة النفايات.

محافظ الأحساء يستقبل المشاركين في ملتقى مدراء عموم النظافة في أمانات المملكة - اليوم

تبادل الخبرات والمعرفةوخلال اللقاء أكد أمين الأحساء م. عصام الملا، أهمية ما يضمه الملتقى من أوراق العمل التي تقدمها الجهات المشاركة من القطاعين الحكومي والخاص، لتبادل الخبرات والمعرفة في مجال إدارة النفايات ومدافنها، وتعزيز الوعي بأهمية النظافة العامة وتحقيق الاستدامة الحضرية.
وكذلك مناقشة المعوقات التي تواجه تقديم خدمات النظافة وإيجاد الحلول لها، واستعراض أفضل الممارسات في سبيل رفع مستوى النظافة والمحافظة على الديمومة، وتهيئة الفرص الاستثمارية في هذا المجال.

محافظ الأحساء يستقبل المشاركين في ملتقى مدراء عموم النظافة في أمانات المملكة - اليوم

تشجيع القطاع الخاص والمستثمرينوأوضح الملا أن الملتقى يسعى إلى تشجيع القطاع الخاص والمستثمرين للعمل في مجالات إدارة النفايات المختلفة، وخلق سوق اقتصادي كبير في هذا المجال، وتحقيق الاستدامة البيئية والمالية والحفاظ على الممتلكات والمرافق العامة، ومعالجة مظاهر التشوه البصري.
وذلك بما يُسهم في وصول منظومة أعمال النظافة إلى مستويات عالية من الجودة، وتحسين الخدمات المقدمة في المدن للمستفيدين؛ تحقيقًا لمستهدفات جودة الحياة، أحد رؤية السعودية 2030.

محافظ الأحساء يستقبل المشاركين في ملتقى مدراء عموم النظافة في أمانات المملكة - اليوم

مبادرة "النظافة ثقافة"وشاهد محافظ الأحساء خلال اللقاء، عرضًا مرئيًا عن جهود أمانة الأحساء في أعمال النظافة خلال عام .
كما عرضًا وثائقيًا عن مبادرة أمانة الأحساء "النظافة ثقافة"، الهادفة إلى تعزيز الوعي المجتمعي بأهمية النظافة العامة، من خلال عدة برامج تثقيفية توعوية.
كما تعمل المبادرة على إقامة العديد من الورش والبرامج والمحاضرات، تسهم فيها جهات حكومية وخاصة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا