الارشيف / اقتصاد / صحيفة الخليج

أحمد بن سعيد يفتتح فعاليات معرض الفنادق

دبي: «الخليج»

افتتح سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني، رئيس مؤسسة مطارات دبي، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران ، فعاليات الدورة الأحدث من معرض الفنادق في دبي، الذي يستمر حتى يوم الخميس في مركز دبي التجاري العالمي.

ويجمع المعرض، الذي ينطلق بالتزامن مع معارض «إندكس» و«ووركسبيس» و«الترفيه» و«كيدزسبيس»، نخبة من المبتكرين وصناع القرار في القطاع والخبراء الدوليين لمناقشة أبرز التحديات التقنية والحلول المحتملة والحلول الممكنة، بهدف الارتقاء بمستقبل قطاعات الضيافة والترفيه والأغذية والمشروبات.

وشهد اليوم الأول جلسة حوارية متميزة بمشاركة بول بريدجر، الرئيس التنفيذي للعمليات في فنادق «روف» وفيليب جونز نائب الرئيس الأول للعمليات في الشرق الأوسط وإفريقيا لدى «أكور» وفيجاي راجافان، مدير مجموعة أرينكو. وسلّط بريدجر، الذي عمل سابقاً مع طيران الإمارات، الضوء على التأثيرات غير المباشرة لتأخر قطاع الضيافة باعتماد الحلول التقنية الحديثة، مشيراً إلى أنّ قطاع الطيران يتفوق عليه بفارقٍ كبير. وأوضح راجافان أنه يُمكن لمس ذلك التأثير من خلال مواقع مماثلة ل«بوكينج.كوم» و«إكسبيديا» التي تتنافس اليوم فيما بينها، ما قد يؤدي إلى تراجع دور الفنادق إلى مشغلين فحسب خلال السنوات العشر المقبلة.

  • معرض الترفيه

خلال معرض الترفيه، الذي يقام على مدار ثلاثة أيام في نفس الموقع، قدم أرتيم أفانيسوف، الرئيس التنفيذي لشركة «بانيا فوريست»، مفهوم «بانيا» في إطار مؤتمر الترفيه والعافية الذي انطلق خلال يوم الافتتاح. ويجمع هذا المفهوم بين مزايا الساونا وغرف البخار ويوفر تجربة تمزج الحرارة والرطوبة، حيث يقوم البخار بتنظيف الجهاز التنفسي وفتح الجيوب الأنفية ويساعد المستخدمين على التنفس براحة أكبر، في حين تتيح الحرارة العالية أجواء تعزز جهاز المناعة.

  • معرض ومؤتمر إندكس

كما افتتح سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم معرض ومؤتمر إندكس 2024، الملتقى العالمي لقطاع التجهيزات والتصميم الداخلي، الذي يجمع آلاف المتخصصين في القطاع بهدف التواصل مع الجهات العارضة من مختلف أنحاء العالم وحضور مجموعة متميزة من المؤتمرات والعروض الحية.

  • ووركسبيس

على صعيد آخر، اشتملت قمة ووركسبيس، ضمن المعرض الذي يركز على حلول العافية في مساحات العمل والتصاميم الداخلية للمكاتب وتقنيات مساحات العمل، على نقاشاتٍ حول اتجاهات القطاع الحالية في ميادين التصاميم المتكاملة والاستدامة والصحة النفسية وإعادة ابتكار مساحات العمل المشتركة غير المستخدمة بسبب اعتماد نماذج العمل الهجينة.

  • «كيدزسبيس»

ويأتي معرض كيدزسبيس كأحدث إضافات المعرض الذي يستعرض التحول في المساحات الآمنة والمريحة حيث يمكن للأطفال الرضع والأطفال الصغار حتى سن الثالثة العيش والنوم والتعلم واللعب، ويشتمل المعرض على مؤتمرات وبرنامج للمشترين بمشاركة ممثلين من كبار تجار التجزئة في المنطقة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا