اقتصاد / صحيفة الخليج

«أرامكو» تبحث مشروعين مع تيلوريان ونيكست ديكيد الأمريكيتين

عادي

5 يونيو 2024

12:01 مساء

قراءة دقيقة واحدة

«أرامكو» تبحث مشروعين مع تيلوريان ونيكست ديكيد الأمريكيتين

«أرامكو» تبحث مشروعين مع تيلوريان ونيكست ديكيد الأمريكيتين

قالت ثلاثة مصادر مطلعة لرويترز إن شركة أرامكو تجري محادثات مع شركتي تيلوريان ونيكست ديكيد الأمريكيتين بشأن مشروعين منفصلين للغاز الطبيعي المسال وسط مساع من أرامكو للتوسع في تجارة وإنتاج الغاز.
وازدهر إنتاج الغاز في الولايات المتحدة على مدى العقد الماضي في ظل تنافس شركات نفط كبرى ومنافسين لأرامكو، مثل قطر للطاقة، على بناء عدة مشروعات لتصدير الغاز إلى أوروبا وآسيا.
وتجري أرامكو محادثات مع تيلوريان لشراء حصة في محطة دريفت وود للغاز الطبيعي المسال التي تبلغ طاقتها الإنتاجية 27.6 مليون طن سنويا وتقع بالقرب من بحيرة تشارلز بولاية لويزيانا الأمريكية.
وقالت المصادر التي طلبت عدم الكشف عن هويتها نظرا لأن المحادثات غير معلنة إن مسؤولي أرامكو زاروا الموقع ثلاث مرات الشهر الماضي وإن مسؤولين تنفيذيين من شركة وودسايد الأسترالية كانوا بصحبتهم في إحدى تلك الزيارات.
وتجري أرامكو أيضا محادثات مع شركة الغاز الطبيعي المسال الأمريكية نيسكت ديكيد سعيا لإبرام اتفاق طويل الأجل لشراء الغاز من وحدة معالجة خامسة مزمعة في منشأتها في ريو جراندي البالغ قيمتها 18 مليار دولار.
وتسعى أرامكو لتعزيز مكانتها في سوق الغاز الطبيعي المسال التي من المتوقع أن تنمو بنسبة 50 بالمئة بحلول عام 2030، وخصوصا في الولايات المتحدة حيث من المتوقع أن تزيد القدرة الإنتاجية للغاز الطبيعي المسال لنحو المثلين تقريبا خلال السنوات الأربع المقبلة.
(رويترز)

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/425vyxrt

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا