الارشيف / اقتصاد / صحيفة الخليج

رقم قياسي جديد لـ«ستاندرد آند بورز».. وناسداك فوق 17100 نقطة

عادي

6 يونيو 2024

00:07 صباحا

قراءة دقيقة واحدة

ارتفع مؤشر ستاندرد آند بورز إلى مستوى مرتفع جديد ـ الأربعاء حيث قادت إنفيديا أسهم التكنولوجيا الرئيسية للارتفاع وأعطت بيانات سوق العمل الضعيفة قليلاً المستثمرين الأمل في أن الاحتياطي الفيدرالي قد يتحرك لخفض أسعار الفائدة في وقت لاحق من هذا العام.
ارتفع مؤشر السوق الواسع بنسبة 1.18% محققاً أعلى مستوى على الإطلاق عند 5354.4 نقطة. بعد أسبوعين من التباطؤ، كان مؤشر ستاندرد آند بورز 500 على وشك تسجيل أول إغلاق قياسي له منذ 21 مايو، وواصل مكاسبه منذ بداية العام حتى الآن إلى ما يقرب من 12%.
تقدم مؤشر ناسداك المركب بنسبة 1.96% إلى مستوى قياسي جديد فوق 17 ألف نقطة (17187.90 نقطة). وصعد مؤشر داو جونز الصناعي قرابة 100 نقطة أو 0.25%.
وبلغت القيمة السوقية لأسهم إنفيديا ثلاثة تريليونات دولار للمرة الأولى، الأربعاء بعد أن استفادت شركة صناعة الرقائق من السباق بين شركات وول ستريت العملاقة للسيطرة على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.
وارتفعت أسهم الشركة المصنعة لرقائق الذكاء الاصطناعي 5%. وبلغ سهم إنفيديا مستوى غير مسبوق خلال اليوم عند 1223 دولارا، مما منحه الشركة قيمة سوقية بلغت ثلاثة تريليونات دولار، أعلى من «أبل»، ما يعني أن إنفيديا الآن هي أغلى شركة قيمة على الإطلاق.

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/mrx68npx

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا