اقتصاد / عكاظ

تقترب من توطين صناعة «توربينات الرياح»

تقترب وثاني أكبر شركة مصنعة لتوربينات الرياح في من التوصل إلى اتفاق لتطوير مصنع جديد في المملكة للمساعدة في دعم هدفها المتمثل في تعزيز إنتاج المتجددة.

وبحسب وكالة «بلومبيرغ»، فمن الممكن أن يوقع صندوق الاستثمارات العامة وشركة Vision Industries، وهي شركة خاصة لتصنيع معدات الطاقة المتجددة، اتفاقية مع شركة «Envision Energy» في أقرب وقت هذا الأسبوع.

وستشمل الصفقة صندوق الاستثمارات العامة، الذي يسيطر على نحو تريليون دولار من الأصول، والشريكين الآخرين لبناء مصنع لتصنيع توربينات الرياح في السعودية كجزء من جهود المملكة لتوطين سلاسل التوريد، وفقاً للمصادر. وقالوا إنه من المتوقع أن تكون إنفيجن هي المستثمر الأكبر في الشراكة.

ولدى شركة إنفيجن بالفعل أعمال كبيرة في السعودية، التي تستثمر مليارات الدولارات في مصادر الطاقة المتجددة، وتقوم الشركة الصينية بتوريد توربينات الرياح لشركة نيوم للهيدروجين الأخضر التي تبلغ قيمتها نحو 9 مليارات دولار، والتي ستستخدم 4 غيغاوات من الطاقة الشمسية وطاقة الرياح لإنتاج الهيدروجين النظيف.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا