اقتصاد / صحيفة الخليج

شولتس يستبعد التراجع عن السيارات الكهربائية

عادي

8 يونيو 2024

18:30 مساء

قراءة دقيقتين

شولتس يستبعد التراجع عن السيارات الكهربائية

شولتس يستبعد التراجع عن السيارات الكهربائية

أكد المستشار الألماني أولاف شولتس، السبت، أهمية المضي نحو وسائل النقل الكهربائية لضمان مستقبل صناعة السيارات، وسط التشكيك بحظر بيع السيارات الجديدة المستهلكة للوقود الأحفوري في أوروبا بحلول 2035.
وفي كلمة ألقاها في مقر شركة أوبل في روسيلهايم (غرب)، والتي تحتفل بمرور 125 عاماً على تأسيسها، قال شولتس: «أقول اليوم، عشية الانتخابات الأوروبية، نحن ندعم تطوير التنقل الكهربائي».
وأضاف شولتس: «التراجع الآن لا يعرض للخطر كل ما تم تحقيقه بالفعل فحسب؛ بل يهدد أيضاً نجاحنا المستقبلي وازدهارنا المستقبلي كدولة صناعية»، يعتبر قطاع السيارات إحدى ركائزها.
مبيعات السيارات الكهربائية
ويشكل انخفاض مبيعات السيارات الكهربائية في أوروبا والانتقادات التي وجهتها خلال الحملة الأوروبية العديد من القوى السياسية التي نددت بالتحول السريع إلى السيارات الكهربائية، مصدر قلق للشركات المصنعة.
وأكد شولتس أن «لا جدوى من الإصرار على الاحتفاظ بالقديم، لأنه ببساطة سمح لنا بالتعامل معه لفترة طويلة»، محذراً من خطر تغلب الآخرين وفقدان النفوذ على الاتجاه الذي يسلكه العالم.
وفي حين يستثمر المصنعون بكثافة في التنقل الكهربائي ويجري العمل على نماذج أرخص وتطوير البنية التحتية للتغذية، قال المستشار لممثلي شركة أوبل، ومن بينهم كارلوس تافاريس، رئيس شركة «ستيلانتيس» الفرنسية الإيطالية الأمريكية التي اشترت العلامة التجارية الألمانية من جنرال موتورز في عام 2017: «من المهم أن نستمر في هذا المسار».
وتواجه سوق السيارات الكهربائية صعوبات خصوصاً في ألمانيا، حيث أدى وقف مساعدات الشراء في نهاية عام إلى انهيار المبيعات في هذا القطاع.
وحذر شولتس من إغراء الحمائية في وقت «يعتبر البعض أن فكرة المنافسة الحرة والأسواق الحرة عفا عليها الزمن».
وأوضح: «أن الحمائية والانغلاق والحواجز الجمركية غير النظامية لا تؤدي إلا إلى زيادة الكلفة وتجعلنا جميعاًَ أكثر فقراً».
ويعتزم الاتحاد الأوروبي تعزيز الحواجز الجمركية لمنع استيراد السيارات الصينية.
(أ ف ب)

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/3t5spcnr

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا