اقتصاد / صحيفة الخليج

«سبينس» تنضم إلى مؤشر سوق دبي وتعيّن «بي إتش إم» موفر سيولة

دبي: «الخليج»

انضمت شركة «سبينس 1961 هولدينج بي إل سي» إلى المؤشر العام لسوق دبي المالي، ضمن مؤشر قطاع السلع الاستهلاكية، اعتباراً من الاثنين 10 يونيو/ حزيران 2024.

كذلك، أعلنت شركة «بي إتش إم كابيتال»، عن تعيينها مزوداً للسيولة على أسهم «سبينس»؛ حيث ستقوم الأولى بموجب الاتفاقية، بتوفير السيولة للأوراق المالية الخاصة بشركة «سبينس» في سوق دبي، من خلال إدخال أسعار يومية في نظام تداول السوق، بما يُسهم في المحافظة على السيولة على السهم، وتقديم قيمة مضافة للمستثمرين، بما يتناسب مع الضوابط والإجراءات المنصوص عليها في هذا الشأن، والصادرة من قبل سوق دبي المالي وهيئة الأوراق المالية والسلع في دولة العربية المتحدة.

وقال عبد الهادي السعدي، الرئيس التنفيذي لشركة بي إتش إم كابيتال: «ستُسهم هذه الخطوة في تعزيز مكانة الشركة في سوق دبي المالي، والحفاظ على استقرار التحركات السعرية لأسهمها المتداولة، وفي نفس الوقت تتيح للمستثمرين تنويع محافظهم الاستثمارية والاستفادة من الفرص الكامنة في أسواق المال»، مؤكداً على التزام الشركة بتسهيل تداول أسهم سبينس لكل من المستثمرين الأفراد والمؤسسات.

وأضاف: «يأتي هذا بعد الدور الناجح الذي لعبته شركة «بي إتش إم كابيتال»، في تقديم وممارسة آلية «الاستقرار السعري» لأسهم سبينس، حين تم إدراجها في سوق دبي المالي في 9 مايو/أيار 2024».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا