اقتصاد / الطريق

الزراعة: استيراد 145 ألف رأس عجول لزيادة المعروض تزامنًا مع عيد الأضحىاليوم الإثنين، 10 يونيو 2024 11:10 مـ

أعلن الزراعة واستصلاح الأراضي، السيد القصير، أن اللجنة الاستيرادية وافقت على استيراد 145 ألف رأس عجول منها 25 ألف رأس عجول للذبح الفوري من بعض الدول الأفريقية، تصل إلى البلاد قبل عيد الأضحى المبارك، بالإضافة إلى 120 ألف رأس عجول للتربية والتسمين، من مناشئ أوروبية متعددة.

جاء ذلك خلال رئاسة وزير الزراعة اجتماع اللجنة الاستيرادية التي تضم الجهات المعنية باستيراد اللحوم وممثلي بعض الجهات المعنية، لبحث توفير اللحوم الحمراء وزيادة المعروض في الأسواق بأسعار مناسبة لتلبية الاحتياجات وزيادة الطلب على مدار العام والمتزايد خلال المناسبات المختلفة.

وقال القصير إن الدولة تحرص - في إطار تنفيذ تكليفات القيادة السياسية - على تعزيز مخزونها الاستراتيجي من اللحوم بإجراء تعاقدات لإمدادات اللحوم من بدائل متعددة من دول جديدة، إلى جانب اهتمام الدولة بإطلاق العديد من المشروعات القومية للنهوض بالثروة الحيوانية.

من جهته، أكد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة المهندس مصطفى الصياد أن القرارات التي اتخذتها اللجنة الاستيرادية المشكلة بقرار رئيس مجلس الوزراء، كان لها نتائج إيجابية، من حيث توفير الأعداد المناسبة لاحتياجاتنا الفعلية من رؤوس الحيوانات الحية المطلوب استيرادها من الخارج لتغطية الاحتياجات من اللحوم الحمراء، وذلك دون حدوث أي نقص في الاحتياجات للمواطنين رغم الأحداث العالمية التي تشهدها دول العالم.

وقال الصياد إن هذه الأعداد، بالإضافة للسابق استيرادها وتسمينها داخل البلاد، وكذلك إنتاجنا المحلي، ستسهم في ضبط الأسعار وتلبية احتياجات المواطنين خلال الفترات المقبلة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا