اقتصاد / صحيفة الخليج

20 مليون زائر دولي متوقع إلى دبي في 2024.. بإنفاق 21 مليار دولار

دبي: أنور داود

توقع تقرير أن تستقبل دبي أكثر من 20 مليون زائر دولي في عام 2024، محققة إنجازاً بارزاً كواحدة من الوجهات السياحية الأكثر شهرة في العالم. يأتي هذا التوقع في ظل الأداء القياسي الذي حققته دبي في عام ، حيث تواصل المدينة جذب السياح من جميع أنحاء العالم.

قال التقرير السنوي الصادر عن دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي، لعام 2023، إن تقرير «أوكسفورد إكونوميكس» عن منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا الذي نشر نهاية العام الماضي، يتوقع أن تستقبل دبي نحو 20 مليون زائر دولي، كما يتوقع أن يصل حجم إنفاق السياح في دبي نحو 21 مليار دولار في عام 2024، مقارنة ب 14 مليار دولار في عام 2019. يعد هذا النمو في الإنفاق دليلًا على الأهمية المتزايدة للسياحة في تعزيز الاقتصاد المحلي.

ويشير التقرير أيضاً إلى أن دبي تُصنَّف ضمن أكبر 25 مدينة في العالم من حيث عدد الزوار الدوليين، متقدمة على مدن عالمية كثيرة، حيث من المتوقع أن تحتل المركز الثاني عالمياً كأكثر الوجهات السياحية شعبية.

ولفت إلى أن دبي هي واحدة من مدينتين فقط في الشرق الأوسط التي تتضمنها هذه القائمة.

يُبرِز التقرير جاذبية دبي العالمية المتعددة الأوجه، مع التركيز على أنها الوجهة الرائدة للسياح من الأسواق المتنوعة مثل ، ، الولايات المتحدة الأمريكية، والصين. وتعتبر هذه النظرة المستقبلية جزءًا من استراتيجية دبي طويلة الأمد لتحقيق نمو اقتصادي مستدام، والتي تسعى لجعل دبي واحدة من أفضل ثلاث مدن في العالم للأعمال والسياحة.

وتُظهِر التوقعات أن دبي في طريقها لتعزيز مكانتها كوجهة سياحية عالمية رائدة، مع توقعات بنمو كبير في عدد الزوار والإنفاق السياحي في السنوات المقبلة.

  • 17.15 مليون سائح في 2023

ويشار إلى أن دبي استقبلت أكبر عدد من الزوار الدوليين على الإطلاق في العام 2023، بإجمالي 17.15 مليون زائر دولي وبزيادة سنوية تبلغ 19.4 بالمئة مقارنةً بالرقم المسجل في عام 2022 والذي بلغ 14.36 مليون زائر، كذلك تجاوز الرقم القياسي السابق لعدد الزوار والبالغ 16.73 مليون زائر في عام 2019، وذلك وفقاً للإحصاءات الصادرة عن دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي.

  • 6.67 مليون في 4 أشهر

كما استقبل القطاع السياحي في دبي نحو 6.68 مليون زائر دولي خلال الأشهر الأربعة الأولى من عام 2024، بنمو بنسبة 11% مقارنة مع 6.02 مليون زائر دولي خلال نفس الفترة من العام الماضي.

جاء ذلك بعد أن استقبلت المدينة نحو 1.5 مليون زائر دولي خلال إبريل الماضي، وفقاً لبيانات دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا