اقتصاد / صحيفة الخليج

الأضاحي على التطبيقات.. والتوصيل «ديليفري» خلال ساعات

أعلنت العديد من الجهات الحكومية وشركات توصيل الطعام عن ذكية لشراء الأضاحي أو اللحوم، وتوصيلها حتى باب المنزل، توفيراً للوقت والجهد بطريقة سلسة عبر الهواتف والأجهزة الذكية.

ويوفر «دبي الآن» التابع ل «دبي الرقمية» خدمة «الأضحية»، عبر التطبيق يتيح التبرع بالأضاحي والدفع بخطوات سريعة وسلسة، مع تحديد مكان الذبح والتوزيع، كما توفر العديد من الجمعيات الخيرية تطبيقات للتبرع بالأضاحي داخل الدولة وخارجها.

وتوفر المقاصب التابعة لبلدية دبي، مجموعة من التطبيقات الذكية لشراء الأضحية وتوصيلها للمنازل، تشمل تطبيق: «المواشي» و«تركي للذبائح» و«شباب الفريج» و«ذبائح الدار»، كما توفر تطبيقات ذكية أخرى منها: «ذبيحتي وذبائح الجزيرة وذبائح وحلال، وحلال مزارعنا» نفس الخدمة.

وتمكن التطبيقات من اختيار الأضحية وطريقة الدفع وموعد الذبح والاستلام دون الانتظار لفترات طويلة في المقاصب أو المتاجر أو الأسواق، كما توفر العديد من منصات التجارة الإلكترونية في الإمارات، فرصة شراء اللحوم الطازجة وتوصيلها ومنها موقع «أمازون الإمارات».

وتوفر بعض التطبيقات اختيار خدمة إرسال الأضحية إلى المقاصب في الدولة، أو خدمة شراء الذبائح وتقطيعها حسب الطلب أو تغليفها ومن ثم توصيلها، كما تتضمن بعض التطبيقات معلومات مفصلة عن الأضاحي المعروضة للبيع، مع تحديد الأسعار وفقاً للمواصفات التي تشمل النوع والوزن.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا