الارشيف / اقتصاد / الصباح العربي

رئيس الهيئة العربية للتصنيع يبحث مع نائب رئيس جمهورية غينيا الإستوائيةاليوم الأربعاء، 12 يونيو 2024 09:32 صـ   منذ ساعة

استقبل اللواء أ.ح مهندس "مختار عبد اللطيف " رئيس الهيئة العربية للتصنيع , السيد" تيودورو أوبيانج"، نائب رئيس جمهورية غينيا الإستوائية , والوفد الوزاري المرافق .

تأتي هذه الزيارة في إطار الخطوات الناجحة,التي تنتهجها الهيئة العربية للتصنيع لتعزيز أوجه الشراكة والتعاون وزيادة حجم التجارة البينية مع الدول الأفريقية الشقيقة.

خلال اللقاء , تم تعزيز آليات التعاون والإستفادة من الإمكانيات المتطورة بالهيئة العربية للتصنيع لتلبية كافة احتياجات المشروعات التنموية والصناعات الدفاعية والأمنية بجمهورية غينيا الإستوائية الشقيقة, وتحديد أوجه التعاون المقترحة بين الجانبين في مختلف مجالات التصنيع ,وفقا لأحدث نظم الثورة الصناعية الرابعة والتحول الرقمي والذكاء الإصطناعي , فضلا عن دراسة فتح سوق للمنتجات المصرية بجمهورية غينيا الإستوائية , كخطوة هامة في طريق تعزيز التعاون البناء بين دول القارة الأفريقية .

في هذا الصدد, أكد رئيس الهيئة العربية للتصنيع علي أهمية تعزيز التعاون مع دول القارة الأفريقية، وتنفيذ توجيهات الرئيس "عبد الفتاح " لفتح آفاق جديدة من التعاون والتكامل مع الأشقاء الأفارقة في كافة المجالات الصناعية والإقتصادية, وفتح منافذ جديدة للتصدير في أفريقيا .

وأعرب عن إعتزازه بالعلاقات المشتركة بين البلدين ,وأهمية مواصلة والعمل المشترك وتعزيز أواصر التعاون من خلال فتح مجالات جديدة لكافة مجالات الصناعات الدفاعية والأمنية , لافتا لإهتمام الهيئة العربية للتصنيع للمشاركة في المشروعات التنموية بجمهورية غينيا الإستوائية .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الصباح العربي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الصباح العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا