اقتصاد / صحيفة الخليج

«فاينانشال تايمز»: أمريكا مستعدة للسحب من مخزون النفط إذا ارتفع البنزين مجدداً

عادي

17 يونيو 2024

11:24 صباحا

قراءة دقيقة واحدة

مخازن في هيوستن (أ.ف.ب)

ذكرت صحيفة فاينانشال تايمز، الاثنين، أن إدارة الرئيس جو مستعدة لسحب المزيد من النفط من المخزون الاستراتيجي لوقف أي قفزة في أسعار البنزين هذا الصيف.
وقال آموس هوكستين، وهو مستشار كبير لبايدن، للصحيفة: «إن أسعار النفط لا تزال مرتفعة للغاية بالنسبة لكثير من الأمريكيين» وإنه يود أن يرى الأسعار «تنخفض بعض الشيء».
وأضاف في تصريحاته للصحيفة، أن الولايات المتحدة «ستستمر في الشراء حتى العام المقبل إلى أن نعتقد أن الاحتياطي البترولي الاستراتيجي لديه الكمية التي يحتاج إليها مجدداً لخدمة غرضه الأصلي المتمثل في أمن ».
وتشتري وزارة الطاقة هذا العام نحو ثلاثة ملايين برميل نفط شهرياً من أجل الاحتياطي البترولي الاستراتيجي وذلك بعد بيع 180 مليون برميل في عام 2022 بعد حرب أوكرانيا.
وتعد هذه الخطوة محاولة للحد من أسعار البنزين التي ارتفعت إلى أكثر من خمسة دولارات للجالون، لكنها خفضت أيضاً الاحتياطي إلى أدنى مستوى في 40 عاماً. (رويترز)

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/5dun7j3f

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا