اقتصاد / صحيفة الخليج

وفاة مؤسس «باتشي» نزار شقير.. اللبناني المولع بحب الشوكولاتة منذ الصغر

غيّب الموت رجل الأعمال اللبناني نزار شقير، الذي حوّل حبه للشوكولاتة من الطفولة إلى ماركة «باتشي» التي نافست كبرى الشركات حول العالم، وذلك في مستشفى كلمينصو الجامعي.

ومن المقرر أن تتم الصلاة على جثمان والد الوزير السابق محمد شقير، ظهر الاثنين، في جامع الخاشقجي، على أن يوارى الثرى في جبانة الشهداء.

ويتم تقبّل التعازي قبل الدفن للرجال في قاعة محيي الدين برغوث- جامع الخاشقجي، وبعد الدفن أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء للرجال والنساء في قاعة سيسايد بافيون واجهة بيروت البحرية.

وشقير من مواليد بيروت، سافر في الـ 18 من عمره إلى ، وعمل هناك في شركة لتصنيع الغاز، ثم عاد إلى لبنان ليبدأ بمهنة أسس عبرها «باتشي»، التي لاقت نجاحاً كبيراً بعد افتتاح محله بمساعدة أربعة من الموظفين، حيث كان يفتتح فرعاً جديداً كل ستة أشهر، ليصل عدد محال باتشي في العالم إلى أكثر من 150 فرعاً.

حصل على منحة من مصرف لبنان لقرض ميسر من دون فوائد اشترى عبره آلات حديثة للمصنع الذي أنشأه عام 1990، موسعاً مجاله في العمل بالمصانع التي افتتح فروعها في كل من وسوريا والسعودية وعمان وغيرها من الدول.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا